التحقيقات في جريمة الجميل
تتركز التحقيقات في ملف اغتيال الوزير بيار الجميل على ملف الاتصالات الهاتفية وعلى مصدر سيارة “الكيا” التي استخدمها في زيارته الأخيرة وعلى الوضع الأمني لجميع مرافقيه، سواء الذين في مكتبه أو منزله أو في المقارّ الحزبية التي يتردد عليها، إضافة إلى بحث جار عن سيارة الـ“ب.ام. اف” البيضاء التي قيل إنها كانت في مكان الجريمة بوضع مشبوه واختفت بعد الجريمة نهائياً.

هواجس أمنية

وصل الهاجس الأمني بشخصية من قوى 14 آذار إلى حد التدقيق في عدد أعقاب السجائر الباقية في منافض السجائر في منزله ومكتبه والتدقيق في نوعية الدخان المستخدم وسؤال المارين عليه عن الأنواع المفضلة لديهم. وكذلك في وضع علامات على نوافذ ومداخل منزله للتأكد من دخول غير مرغوب بهم أو مشكوك بأمرهم.

حملة بمكبرات الصوت

اضطر السفير السعودي عبد العزيز الخوجة والنائب سعد الحريري إلى التدخل لدى أنصار الأخير في منطقة طريق الجديدة لوقف حملة مركزة عبر مكبرات الصوت طالبت أحد رجال الدين في المنطقة بـ«الرحيل عن لبنان والذهاب إلى إيران أو سوريا» عقاباً له على معارضته لتيار المستقبل.

رصد الانتشارات المسلحة وقيادة المجموعات

بعدما بات الانتشار المسلح لعدد من الأطراف في قوى 14 آذار شبه ليلي، رصد حزب الله أسماء قادة المجموعات ونوعية السلاح المستخدم وكمية العناصر، واستنتج أن بعض القيادات الثانوية برزت على حساب مَن كان من قيادات الشارع سابقاً في زمن الانتخابات.