إرجاء حفل تخريج طلّاب «الحكمة»
أرجأت جامعة الحكمة حفل تخريج طلّاب كلّية العلوم الإدارية والمالية للعام الجامعي 2005ــ 2006، إلى السادس من الشهر المقبل حداداً على الوزير بيار الجميل.
(وطنيّة)

تكريم «اليسوعية» في فرنسا

كرّم معهد العلوم المستقبلية الاستراتيجية في باريس الجامعة اليسوعية في لبنان لانفتاحها الاجتماعي والروحي الذي مارسته إبّان حرب تمّوز الأخيرة وانطلاق «اليوم السابع»، في حضور شخصيّات سياسيّة وتربوية، وقدّمت إلى عميد الجامعة الأب رينيه شاموسي في المناسبة لوحة فنّية تعبّر عن الرحمة والرجاء.
(وطنيّة)

إحياء ذكرى الجميّل في الهندسة ــ 2

تحيي كلّية الهندسة في الجامعة اللبنانيّةــ الفرع الثاني ذكرى الوزير بيار الجميّل، الثانية عشرة ظهر اليوم في مبنى الكلّية في رومية، ويتخلّل اللقاء وضع أكاليل من الزهر على نصب الشيخ بيار الجميّل.
(وطنيّة)

تكريم خالد زيادة في «البلمند»

كرّم رئيس جامعة البلمند إيلي سالم الدكتور خالد زيادة لمناسبة تعيينه سفيراً للبنان في القاهرة ومندوباً دائماً لدى جامعة الدول العربية. وسبق مأدبة الغداء التكريمية لقاء أقامه رئيس الجامعة في مكتبه حضره إلى جانب زيادة نوّاب الرئيس والعمداء وبعض الأساتذة.

يوم الآباء المؤسّسين في «الأميركيّة»

تنظّم الجامعة الأميركيّة في بيروت احتفالاً بيوم الآباء المؤسّسين لمناسبة ذكرى تأسيسها الـ140، الثانية عشرة ظهر الاثنين المقبل في قاعة الأسمبلي هول، وسيُعلن خلال الاحتفال اسم الفائز بمسابقة الآباء المؤسّسين التي تناقش هذا العام «دور الجامعة الأميركيّة في بيروت في الأزمات الوطنيّة والإقليميّة».
كما تقيم معرضاً للمجموعة الفوتوغرافية الكاملة من عام 1892 إلى 1902 للبروفيسور فرانكلن مور، السادسة مساء في مبنى وست هول، ويتضمّن حفل الافتتاح إطلاق كتاب من إعداد مكتب النشر في الجامعة يختص بمجموعة مور الفوتوغرافيّة التي تشمل الحرم الجامعي وشارع بلس والآباء المؤسّسين.

هيئة الصيادلة في «التيار»... الناطق الرسمي

عاهدت هيئة الصيادلة في التيار الوطني الحر العمل مع الحلفاء على تحقيق البرنامج الانتخابي الذي خاضت «لائحة التطوير والإصلاح النقابي» على أساسه الانتخابات. وأكدت الهيئة أنّها الناطق الرسمي الأوحد باسم صيادلة التيار ولا صفة لسواها، وخصوصاً ممن يسمون أنفسهم «أصدقاء العماد ميشال عون».

الإمارات تعيد بناء مرفأ الأوزاعي

باشرت إدارة المشروع الإماراتي لدعم وإعمار لبنان الأعمال الإنشائية لإعادة بناء مرفأ صيادي الأوزاعي، بمبادرة من حكومة الإمارات. وقد وُضعت التصاميم والمخططات الخاصة بمباني المرفأ من خلال لجنة استشارية. ومن المقرر الانتهاء من أعمال البناء والصيانة والترميم في غضون شهرين من بدء التنفيذ.