أكد المرجع السيد محمد حسين فضل الله أن “الجماعة الإسلامية” هي “ضمانة ضد التمزق والفتنة المذهبية التي تسعى قوى الاستكبار لإشعالها في منطقتنا”. ونوه فضل الله خلال استقباله أمس وفداً من الجماعة ضم الشيخ أحمد العمري والحاج عصام برغوت وحسين حمادة دعاه لحضور إفطارها السنوي، بـ “موقف الجماعة الداعم للمقاومة الذي عبَّر عنه أمينها العام الشيخ فيصل مولوي”، مشيراً إلى أن هذا الموقف “ليس غريباً عنها، وهي التي أصرّت، وتصر دائماً على ثوابتها في دعم مشروع المقاومة والوحدة الإسلامية”.
واستقبل فضل الله عضو المكتب السياسي لحزب “المؤتمر الوطني” في السودان ومنسق المساعدات السودانية في لبنان محمد حسب الرسول على رأس وفد سوداني وضعه “في أجواء المساعي التي تقوم بها الخرطوم لدعم شعب لبنان الشقيق”. وهنأ الوفد العلامة فضل الله بحلول شهر رمضان المبارك والانتصار الذي حققته المقاومة في لبنان على العدو الإسرائيلي.
وشكر فضل الله للشعب السوداني وحكومته “الوقفة النبيلة في دعم لبنان ومقاومته وشعبه”، مؤكداً أن “هذه الاندفاعة الجماهيرية العربية والإسلامية أعطت المقاومة الإحساس بالامتداد العربي الإسلامي وهي تدل على تجذر المقاومة في الروحية العربية والإسلامية”.
وعرض الجانبان تطورات الوضع في السودان “في ظل اللعبة الاستكبارية الأميركية التي تعمل على إخضاعه تمهيداً للسيطرة عليه”.
(وطنية)