مشكلات معلّمي «الخاص»
يشرح نقيب المعلمين نعمة محفوض الصعوبات التي يواجهها معلمو القطاع الخاص مع انطلاقة العام الدراسي الجديد، والصرف التعسفي، والمشكلات التي يعانيها صندوق التعويضات. ويعقد محفوض للغاية مؤتمراً صحافياً، عند الحادية عشرة من قبل ظهر الخميس المقبل، في المقر الرئيسي للنقابة في بدارو.

المشروع الإماراتي يسلم 146 مدرسة

أعلنت إدارة المشروع الإماراتي لدعم وإعمار لبنان استعدادها لتسليم وزارة التربية والتعليم العالي 146 مدرسة رسمية وخاصة في مختلف المناطق قبل بداية العام الدراسي. وأنشأ المشروع مكتباً دائماً في النبطية يضم مهندسين إماراتيين لمتابعة العمل بالتعاون مع البلديات ومدراء المدارس المعنية. وقد شملت أعمال الصيانة 99 مدرسة في الجنوب. ونالت 47 مدرسة في قضاء صيدا استخدمت مراكز إيواء للنازحين اهتمام المشروع. أما بالنسبة إلى المدارس المدمرة والمتضررة بشكل كبير (13 مدرسة)، فسيتم تسليمها في كانون الثاني المقبل.

تحرّك الجامعيين الفلسطينيين

يستأنف اتحاد الشباب الديموقراطي الفلسطيني «أشد» تحركه لحل أزمة الجامعيين الفلسطينيين التي تهدد المئات بترك المقاعد الجامعية. وعرض وفد من الاتحاد مع سفير الجامعة العربية في بيروت عبد الرحمن الصلح غياب الدعم العربي والدولي وقلة عدد المنح والقروض المقدمة إليهم. وسلم الوفد إدارة صندوق الطالب الفلسطيني رسالة ناشدها فيها إعادة النظر في القانون المتعلق بزيادة المعدل الذي يخوّل الطالب الحصول على القرض.

التعاقد مع أساتذة «الإنكليزيّة»

أعلنت رئاسة الجامعة اللبنانية حاجتها للتعاقد مع أستاذ لتدريس اللغة الإنكليزية في كلية الصيدلة. تقدم الطلبات ابتداءً من غد الأربعاء ولغاية 11 منه، لدى أمانة سر عمادة الكلية في المجمع الجامعي في الحدث.

تمديد معرض «8oranges»

مددت شركة «8oranges» معرض «Back to school» الذي تنظمه في مجمع ميشال المر الرياضي حتى نهاية الأسبوع الجاري. يفتح المعرض أبوابه يومياً من الثالثة بعد الظهر حتى العاشرة ليلاً ومن العاشرة صباحاً حتى العاشرة ليلاً في عطلة نهاية الأسبوع.