صيدا- خالد الغربي
دعا رئيس “التنظيم الشعبي الناصري” النائب أسامة سعد الى “سلطة لبنانية ممهورة بإرادة شعبية لبنانية لا سلطة ممهورة بالوصاية الأميركية الغربية”، مشيراً الى “ان السلطة الحاكمة تتغذى بالطائفية والمذهبية والفساد وهي غير مؤتمنة على مستقبل لبنان”، داعياً الشباب اللبناني الى “تصويب المسار وإيجاد معادلة سياسية وطنية ديموقراطية، من أجل تغيير حقيقي يستند الى مصالح الأغلبية الساحقة من الشعب اللبناني وإلى أجندة وطنية لا أميركية أو غربية”.
كلام سعد جاء خلال “سحور رمضاني” أقامه في صيدا القديمة، تكريماً للمتطوعين الصيداويين الذين شاركوا في مخيمات تطوعية للمساهمة في إعادة إعمار بعض القرى التي هدمها العدوان الإسرائيلي، في حضور رئيس بلدية صيدا عبد الرحمن البزري، رئيس بلدية شقرا طلعت هادي، المسؤول السياسي لـ“حزب الله” في الجنوب الشيخ حسن عز الدين، عضو المكتب السياسي لحركة “أمل” بسام الكجك، ومسؤول الحزب الديموقراطي الشعبي غسان عبدو، ورئيس مجلس إدارة “الأخبار” الزميل إبراهيم الأمين، وحشد من الفعاليات الاجتماعية والنقابية.
وتناول سعد دور مدينة صيدا “الوطني والعربي ــ منذ أن هبّ شبابها في الثلاثينيات من القرن الماضي ــ لمواجهة الاستيطان الصهيوني”، مباركاً “خطوة شبابها بالأمس عندما تجاوزوا المنطق الانهزامي الطائفي المذهبي المناطقي، وذهبوا الى أهلهم في قرى الجنوب لتأكيد المعركة الوطنية التي خاضتها المقاومة”.
وأضاف: “نريد دولة قادرة عادلة تحمي الوطن والشعب والاستقلال، ولا نريد النموذج الذي شهدناه خلال العدوان وبعده، في ثكنة مرجعيون، وعلى طريق المطار”. ورد على” النائب سعد الحريري بالقول: “عروبتنا هي العروبة التقدمية النهضوية الجامعة التي تبني الكرامة، لا العروبة التي تنصاع للإرادات الأميركية والإسرائيلية والأجنبية والانهزامية التي تتآمر على المقاومة”.