خلوة مسيحية ومنتدىعقدت قبل يومين ـ بعيداً من الاعلام ـ خلوة ضمت عدداً كبيراً من المثقفين والسياسيين ورجال الدين المسيحيين، للبحث في تأسيس نوع من المنتدى المسيحي الملتزم. وعلم ان اللقاء المطوّل الذي استضافه احد المراكز الروحية، تناول في سلسلة من الدراسات، مختلف الملفات التي تواجه المسيحيين اليوم، بين السياسة والدولة والادارة العامة والاقتصاد والديمغرافيا.
وتوقع مطلعون ان يشكل هذا «المنتدى» في حال تأسيسه نوعاً من المرصد المتابع لسياسات السلطة في تعاملها مع الحضور المسيحي في مختلف اداراتها وبنياتها، كما على المستوى اللبناني عموماً.

فيلتمان والشخصيات الشيعية
طلب السفير الاميركي في بيروت جيفري فيلتمان من مساعديه عدم استثناء شخصيات شيعية سياسية واقتصادية واعلامية من الدعوات التي توجه عادة لحضور مآدب ولقاءات تعقد في السفارة الاميركية. وتولى “صديق” للسفارة وهو عضو في حركة سياسية حديثة تزويد السفارة بقائمة من يعتقد انهم “يؤثرون في النقاش المطلوب لاحقا مع القوى المسيطرة على الشيعة في لبنان”.

مهرجان يوم القدس
يتجه حزب الله الى الغاء العرض المركزي الذي يقيمه عادة لمناسبة يوم القدس العالمي والذي يصادف آخر جمعة من شهر رمضان. والذي يشارك فيه الاف من عناصر المقاومة الاسلامية. وذلك لاسباب تتلعق بالاوضاع الاجتماعية المدنية التي نشأت بسبب الحرب وانشغال مؤسسات الحزب كافة في عملية اعادة الاعمار في الجنوب والبقاع والضاحية الجنوبية.