¶ عُقد في مكتب وزير العدل شارل رزق اجتماع ضمّه والمحقق العدلي في قضية اغتيال الرئيس رفيق الحريري القاضي سيرج براميرتس وفريق عمله، في حضور رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي انطوان خير، النائب العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا، المحقق العدلي القاضي الياس عيد والقضاة: رالف رياشي وشكري صادر وجوسلين تابت. وتناول اللقاء مستجدّات التحقيق في القضية وتبادل المعلومات والوثائق، إضافة الى الجهود التي تُبذل على صعيد إنشاء المحكمة ذات الطابع الدولي، وأهمية الإسراع في تأليفها نظراً للربط بينها وبين إنهاء التحقيق ووضع كل المعلومات في منتاولها.(الأخبار)
¶ ألقى رئيس مجلس شورى الدولة القاضي غالب غانم محاضرة في قاعة الاحتفالات الكبرى في نقابة المحامين بعنوان «القضاء والمحاماة: قواعد أخلاقية وعلاقات» سلّط فيها الضوء على عمل القاضي والمحامي والروابط بين مهنتيهما، وآداب التواصل والتعامل التي لا مفر لأي منهما من التزامها، مؤكداً أن اهتمام القضاء بنفسه وبسمعته أدّى إلى ظهور علم الأخلاقيات القضائية الذي يشيع في بلدان عديدة. كما ركّز على اهتمام الديانات والمعتقدات والمواثيق والدساتير بالقضاء الذي هو ضلع من اضلاع مثلث السلطات.
(الأخبار)
¶ يقسم محامون متدرجون غداً اليمين القانونية أمام محكمة الاستئناف المدنية في بيروت برئاسة القاضي جهاد الوادي وعضوية القاضيين بلال وزني ومنيف بركات في قاعة محكمة التمييز. وسيلقي في المناسبة كل من القاضي الوادي ونقيب المحامين بطرس ضومط كلمة يتناولاً فيها شؤوناً قانونية وقضائية وتوجيهات للمحامين الجدد.
(الأخبار)
¶ أطلق مجهولون ليل امس قنبلة صوتية على طريق عربصاليم ــ حبوش قرب مدرسة حبوش الدولية، من دون أن يؤدي ذلك الى وقوع إصابات أو أضرار، وقد فتحت القوى الأمنية تحقيقاً لمعرفة الفاعلين.
(وطنية)
¶ قُتل الطفل أحمد كريم فقيه (4 سنوات) بعدما صدمته سيارة مجهولة السائق أمس، قرب النادي الحسيني في النبطية. وعلى الأثر، نُقلت جثة الطفل الى مستشفى النجدة في النبطية، ولا تزال التحقيقات جارية لمعرفة هوية صاحب السيارة.
(وطنية)