جنبلاط يحذّر مناصريه من الفتنة
عقد النائب وليد جنبلاط أخيراً سلسلة اجتماعات مع كوادر من الحزب التقدمي الاشتراكي عملوا سابقاً في أطر عسكرية وطلب منهم العمل بقوة لمنع الانجرار الى أي نوع من الاستفزازات التي يتوقع جنبلاط أن يمارسها آخرون في إطار جر البلاد نحو فتن متنقلة. وطلب منهم العمل مع كل مجموعات الحزب على هذا الأمر.

منع مستشار لحود من دخول العدلية

لا يبدو ان رئيس الجمهورية اميل لحود سيوقع مرسوم التشكيلات القضائية الذي أقره مجلس القضاء الاعلى معدلاً ثم وقعه وزير العدل شارل رزق وأحاله الى وزارتي الدفاع والمالية. وقال مقربون من لحود إن رفضه يعود الى“تجاهل ملاحظاته على العديد من الاسماء التي يتضمنها المرسوم من جهة” وإلى أن هناك “محاولة لوضعه أمام أمر واقع فإما ان يوقع مكرهاً وإما تنطلق حملة تحمليه مسؤولية عرقلة التشكيلات مع ما سيبنى عليها سياسياً من اتهام بعرقلة تشكيل المحكمة الدولية”. ويبدو ان لحود “متضايق من محاولة إبعاده نهائياً عن الملف، وأن قراراً اتخذ قبل يومين منع مستشاره العميد جوزيف سعادة من زيارة قصر العدل بصفته السياسية وان ذلك يرد ضمن سياق محاولة إلزامه بما قرره الآخرون”.

لبنان يدعم فنزويلا بدل غواتيمالا

أكد مصدر ديبلوماسي لبناني ان لبنان يتجه للتصويت لمصلحة ضم فنزويلا الى مجلس الأمن وذلك في دورة الانتخابات المقبلة في 16 تشرين الأول برغم التمنيات والمساعي الاميركية المتكررة على لبنان والتي تحثه على عدم التصويت لفنزويلا. ومن المعلوم ان غواتيمالا مرشحة ايضاً لنفس المنصب وهي دولة أقامت لها سفارة في القدس المحتلة، وتنشط دولياً ضد مصالح لبنان وتطالب في المؤتمرات الدولية بحذف كلمة العدوان الاسرائيلي واستبدالها بالحرب على لبنان.