¶ علمت «الأخبار» من مصادر مطلعة أن وزير العدل شارل رزق سيتخذ اليوم قراره في شأن استقالة المحامي العام التمييزي القاضي حاتم ماضي التي سلّمه إياها الأخير قبل أسبوعين احتجاجاً على عدم إنصافه في التشكيلات القضائية. وتوقعت المصادر أن يعلن رزق رفضه الاستقالة، ولفتت إلى أن إدارج اسم ماضي في مشروع مرسوم التشكيلات المنتظر إقراره وصدوره خلال ساعات، يعني أن وزير العدل رفض الاستقالة، مشيرة إلى أن إبقاء القاضي ماضي في منصبه بدل تعيينه مستشاراً لدى محكمة التمييز كما كان مدرجاً في الصيغة السابقة للمشروع، جاء من ضمن الملاحظات التي وضعها الوزير على المشروع السابق والتي عاد وأخذ بها مجلس القضاء الأعلى. (الأخبار)
¶ استمع قاضي التحقيق العدلي في قضية محاولة اغتيال وزير الاتصالات مروان حمادة القاضي صقر صقر أمس، إلى إفادة اللواء جميل السيد بصفة شاهد، في إطار متابعته التحقيقات في القضية.
(وطنية)
¶ أرجأت محكمة الجنايات في بيروت برئاسة القاضي ميشال أبو عراج إلى 25/1/2007 متابعة النظر في دعوى مصرف لبنان ضد رنا قليلات وآخرين، في جرم تزوير سندات، بسبب عدم اكتمال الهيئة.
(وطنية)
¶ طالب سفير المنظمة العالمية لحقوق الإنسان علي عقيل خليل، في بيان أصدره أمس، «السلطات الأمنية بفتح تحقيق جدي وسريع في عملية إطلاق النار التي حصلت في منطقة الرمل العالي».
(وطنية)
¶ التقى النائب العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا أمس، مسؤولاً ألمانياً، وأطلعه على المعلومات المتوافرة لدى القضاء اللبناني عن محاولة القتل الجماعي في قطارات الركاب في ألمانيا ومحاولة إضرام النار فيها.
(وطنية)
¶ قال النائب السابق أوغست باخوس أمس خلال مؤتمر صحافي: «اقترحنا قبل 15 عاماً قانوناً متكاملاً لتلافي التعديات على الأملاك العامة. لا يجب الاكتفاء بإطلاق الشعارات دون وضع أفكار جسدناها ونالت موافقة لجنة الإدارة».
(وطنية)
¶ ورد سهواً في عدد الأمس تحت عنوان «أين الصدقية المهنية للطب الشرعي؟» اسم الدكتورة رحيل صليبا، والصحيح هو الدكتور وحيد صليبا، وهو مسجل في نقابة الأطباء في اختصاص الطب العائلي.