الحص وزيارة نسيب لحود
كشفت مصادر مطلعة أن الرئيس سليم الحص تمنى لدى طلبه موعداً من النائب السابق نسيب لحود لتسليمه وثيقة التفاهم بين رؤساء الحكومات السابقين ان يحضر من يشاء من حركة التجدد الديموقراطي في اللقاء ما عدا رفيقه النائب مصباح الأحدب بسبب مشاركته في ندوة سياسية مع المسؤول الإسرائيلي السابق في لبنان أوري لوبراني في الولايات المتحدة بعد الحرب الاسرائيلية على لبنان.
التمويل الذاتي

تبيّن أن موازنة أعدت لمهرجان التيار الوطني الحر الذي لم يحصل بسبب الأحوال الجوية واستندت بمعظمها الى مساهمات عناصر التيار والمناصرين بما في ذلك خدمات النقل، وعلى تبرعات من مجموعة أصدقاء للتيار وبمبالغ لا تشبه تمويل مهرجانات اخرى أنفق عليها ملايين الدولارات لتغطية حضور بضعة آلاف من المناصرين.

توضيح

توضيح

جاءنا من قيادة الجيش الآتي: ورد في «الأخبار»، عدد السبت 14 تشرين الأول 2006 قولاً منسوباً إلى قائد الجيش العماد ميشال سليمان خلال مخاطبته للعسكريين جاء فيه: «إذا شعرتم بحاجة إلى أسلحة أخرى فنحن نعمل على توفيرها، وحتى لو احتجتم إلى صواريخ المقاومة فسنوفرها لكم، وتعاونوا مع المقاومين حيث يجب. وأنا اريد منكم أن لا تقلّوا حماسة وبطولة عن حماسة إخوانكم المقاومين الذين انتصروا على العدو». يهمّ قيادة الجيش أن توضح أن الكلام المنقول عن قائد الجيش، هو تأويل للمعاني التي توخاها من توجهه للعسكريين اعتزازاً بالانتصار واستثماراً للتجربة، وليس طلباً للتعاون الميداني والعمل المشترك، ما يحمّل القول أكثر مما يهدف، في حين أكد أكثر من مرة أن المسؤولية الأولى تبقى على عاتق الجيش في تحقيق الأهداف الوطنية المنشودة، وفي إطار التزامه القرار الرقم 1701.