نقل الرئيس سليم الحص عن الرئيس السوري بشار الأسد «حرصه وحرص سوريا على إعادة العلاقات اللبنانية ــ السورية إلى مسارها الطبيعي واستعدادها للقيام بأي جهد مطلوب منها في هذا المجال».وكان الحص قد لبى دعوة لزيارة دمشق والتقى الرئيس الأسد. وأوضح بيان للمكتب الإعلامي للحص أن اللقاء كان مناسبة لعرض التطورات في المنطقة العربية عموماً وما تشهده الأوضاع في فلسطين والعراق خصوصاً. «وجرى التأكيد على ضرورة توحيد الموقف العربي في مواجهة مشاريع الشرذمة والتشتت التي تُحضَّر للمنطقة، في ظل التعنت الإسرائيلي المدعوم من الإدارة الأميركية».
أضاف: «كما كان اللقاء مناسبة للبحث في شؤون العلاقات اللبنانية ــ السورية وشجونها، وضرورة تنقيتها من الشوائب التي اعتورتها، ومعالجتها كل الملفات والقضايا التي تعوق الارتقاء بها إلى مستوى التميز، لتكون نموذجاً للعمل العربي المشترك، في هذه المرحلة الدقيقة والحساسة من تاريخ الأمة العربية. وقد لمس الرئيس الحص من الرئيس الأسد حرصه وحرص سوريا على إعادة العلاقات إلى مسارها الطبيعي واستعدادها للقيام بأي جهد مطلوب منها في هذا المجال مع التأكيد على عمق الروابط الأخوية التي تربط الشعبين الشقيقين».
وأشار البيان إلى أن الحص التقى أيضاً نائب الرئيس السوري فاروق الشرع، في حضور مساعد وزير الخارجيــــــة فيصل المقداد واللواء محمد ناصيف، «وجرى خلال اللقاء البحث في القضايا التي تهم البلدين الشقيقين».
(وطنية)