النبطيّة ــ الأخبار
زار السفير البابوي في لبنان المونسنيور لويجي غاتي ثانوية السيدة للراهبات الأنطونيات في النبطية، يرافقه رئيس أساقفة صور للموارنة المطران شكر الله نبيل الحاج ونائبه الخوري شربل عبد الله ورئيس كاريتاس لبنان الأب لويس سماحة، في إطار تجواله في المناطق الجنوبية.
وكان في استقبالهم النائبان ميشال مـــــوســــى وعبـــــد اللطيــــف الزيـــــن والمحــــامي جهاد جابر ممثلاً النائب ياسين جابر ورئيس دير مار أنطونيوس في المدينة الأب جان مغامس ورئيسة الثانوية الأخت لوسي عاقلة وعدد من الراهبات، وجمع من الشخصيات والفاعليات.
وألقت الأخت عاقلة كلمة ترحيب بـ«ممثل الفاتيكان على أرض الجنوب، هذا الرسول القادم من أرض الطهارة والمحبة إلى أرض الصمود والعنفوان». وأضافت: «هذه المنطقة مثال للتعايش المشترك بين اللبنانيين وهنا مع أهلنا نرحب بكم وببركتكم التي تحملونها من رسول السلام والإيمان البابا بنديكتوس السادس عشر».
ورد السفير البابوي غاتي بكلمة أثنى فيها على «صمود الأخوات الراهبات الأنطونيات في هذا الصرح الذي أشعر بفرح كبير وأنا أزوره»، وقال: «في بيتكم أيها اللبنانيون كنز عظيم، عليكم أن تحافظوا عليه، لا أن تتّكلوا على الخارج، فهناك توازن بين ما يأتي من الخارج وما نفعله في الداخل وهذا نهج البابا الراحل والحالي. لبنان رسالة، لهذا أنا أتيت إليكم، قمنا ونقوم بواجبنا بكثير من المحبة والأعمال الإنسانية، وتأثير البابا في هذا الإطار هو بالقوة المعنوية والقوة الروحية، لذا حافظوا على وطنكم».