¶ بينما كانت دورية من فصيلة درك برج البراجنة مؤلفة من 40 عنصراً تعمل على قمع مخالفات البناء، عند الساعة العاشرة من صباح أول من أمس، ولدى قيامها بمنع المدعو أ. ح. من متابعة أعمال البناء المخالفة، اعترضها حوالى 200 شخص وحاولوا الحؤول دون قيامها بواجبها، وأقدموا على تجريد بعض العناصر من أسلحتهم وشتمهم. وإزاء هذا الأمر قام عناصر الدورية بإطلاق النار في الهواء لتفرقة المشاغبين، فلم يفلحوا، ما اضطرهم إلى إطلاق النار مجدداً، عندها نجحوا في تفريق المشاغبين وإيقاف العمل في الورشة.
¶ استجوب أمس قاضي التحقيق العسكري سميح الحاج الموقوف محمود رافع في قضية اغتيال جهاد أحمد جبريل، نجل الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ــ القيادة العامة، في بيروت عام 2002، وأصدر مذكرة توقيف وجاهية بحقه، على أن يحدد موعداً لاستجواب الفلسطيني حسين خطاب، الفار من وجه العدالة، بعد إبلاغه رسمياً على عنوان سكنه. وكان رافع قد اعتقل إثر تفجير صيدا الذي أودى بحياة مسؤولين في حركة الجهاد الاسلامي: نضال ومحمود مجذوب في صيدا بواسطة سيارة مفخخة، حيث اعترف بتنفيذه مع خطاب بتكليف من الموساد الإسرائيلي، كما اعترف باغتيال جهاد جبريل ومسؤولين في حزب الله.

¶ تابع قاضي التحقيق العسكري جورج رزق تحقيقاته في قضية محاولة اغتيال مساعد رئيس فرع المعلومات المقدم سمير شحادة وقتل أربعة من مرافقيه، فاستمع أمس إلى إفادات عدد من الشهود وتسلّم أجوبة من الأجهزة الأمنية عن بعض الاستنابات التي سطّرها. وإذ تحدثت معلومات عن وجود موقوفين أو محتجزين على ذمة التحقيق، رفضت مصادر التحقيق تأكيد هذا الأمر أو نفيه لأن الاجراءات تبقى سرية حفاظاً على سلامة التحقيق والشهود وكل المستمع اليهم.

¶ لم يتسلّم المحقق العدلي في قضية تغييب الإمام موسى الصدر ورفيقيه الشيخ محمد يعقوب والصحافي عباس بدر الدين القاضي سميح الحاج، الملف رغم مرور حوالى ثلاثة أشهر على تعيينه محققاً عدلياً في هذه القضية، بعد تنحي سلفه القاضي سهيل عبد الصمد عنها، ولم تعرف أسباب هذا التأخر بعد.

¶ وقع اصطدام في محلة الأونيسكو بين سيارتين إحداهما مدنية والثانية تابعة لقوى الأمن الداخلي يقودها خببير المتفجرات المتقاعد و.ع ويرافقه خبير المتفجرات المتقاعد م.خ. أدى الحادث الى أضرار مادية في سيارتين، كما أصيب م.خ برضوض عولج منها في مستشفى المقاصد.

¶ تعرّض (ع.ه) السوري الجنسية للضرب والسلب في محلة الأشرفية، فرن الحايك، من ثلاثة أشخاص يستقلّون سيارة غولف. نقل إثر الحادث ع.ه. الى مستشفى رزق للمعالجة. كما فرّ المعتدون الى جهة مجهولة. وفي منطقة عاليه، مفرق بخشتيه، أطلق مجهول النار على (ح.ع) من التابعية السورية فأصابه في فخذه ونقل الى المستشفى الوطني. تجدر الإشارة الى أنها ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها سوريون للاعتداء وخصوصاً بعد اغتيال الرئيس رفيق الحريري.

¶ أطلق سائق سيارة أجرة من نوع مرسيدس حمراء اللون في منطقة جونية النار من مسدس حربي أمس على (م.ص) من التابعية الصومالية بعد خلاف حصل بين الاثنين.

¶ أسندت محكمة أمن الدولة الأردنية أمس تهم «الاختلاس والاحتيال واساءة الأمانة» لـ 43 شخصاً ينتمون لستة جنسيات من بينهم أربعة لبنانيين وذلك في اطار ما يعرف بقضية «بنك فيلادلفيا» الأردني الذي انهار في العام 2004.
وتورطت في الاختلاس 10 شركات بريطانية و 3 أردنية الى جانب متورطين آخرين من بينهم: «4 بريطانيين ثلاثة منهم من أصل عربي وأميركي من أصل عربي وخمسة سوريين وأربع لبنانيين و9 عراقيين وسبعة أردنيين».

¶ اعتدى أمس مجهولون بالضرب على عاملين من شركة سوكلين في منطقة الأوزاعي هما (ع.ط)، (ش.ك) فأدخل الأول الى مستشفى الرسول الأعظم بعدما فر المعتدون الى جهة غير معروفة. تجدر الإشارة الى أن أحد المعتدين كان يرتدي بزة قوى الأمن الداخلي.