قباني: وحدة اللبنانيين رُفعت الحصار
رأى مفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني في تصريح، أمس، «أن إسرائيل لم تكن لترفع حصارها عن لبنان لولا وحدة اللبنانيين وتضامن المجلس النيابي والحكومة اللبنانية وصمودهم وصبرهم، وإبلاغ موقفهم إلى العالم واستجابة المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لفك هذا الحصار». وأكد «أن وحدة اللبنانيين وتضامنهم حول أي قضية أو موقف يحقق لهم ما يريدون لخير وطنهم وأبنائهم»، مشدداً «على أن انطلاق مسيرة وطنهم الجديدة بلا معوّقات هو السبيل الوحيد لخلاصهم من الفتن والمؤامرات التي تستهدف وحدتهم وتضامنهم».
(وطنية)
قبلان: للبنان الفضل على محيطه

من جهته، رأى نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في خطبة الجمعة أن "إسرائيل لم تنتصرعلى المقاومة وأن لبنان له كل الفضل على محيطه لأنه صمد أمام الهجمة الإسرائيلية وأفشل مشروع إسرائيل بفعل وقوف جند الله من المقاومة الإسلامية لليهود بالمرصاد". ودعا اللبنانيين إلى الوحدة لأنها «هي القوة، وعلينا أن نلقي خلف ظهورنا كل الحساسيات والتجاوزات ونفتح صفحة جديدة في ما بيننا ونتآزر، فلا يجوز أن نحمل حقداً أو ضغينة على أي لبناني، ونفتح صدورنا للجميع، ونتعاون مع الأشقاء العرب والأصدقاء وكل الذين قدموا الدعم للبنان وساهموا بوقف شلال الدم على الأرض اللبنانية».
(وطنية)
فضل الله للابتعاد عن الوصاية الدولية

أكّد المرجع السيد محمد حسين فضل الله في خطبة صلاة الجمعة أن "لبنان قد يصبح ساحة لا تعرف الاستقرار في حركة اللعبة الأميركية التي يديرها سفيرها من جهة، والمندوبون الأميركيون المتوافدون إلى لبنان والفريق الداخلي الذي يخدم خطوطها السياسية من جهة أخرى". ودعا الى "الابتعاد بالبلد عن أي وصاية دولية أميركية أو أوروبية ــــ كما هي بعض المظاهر في الواقع اللبناني ــــ وأن يتعاون الجميع في صناعة الدولة التي تملك القدرة على الدفاع ضد العدوان".
(وطنية)