رفض وصاية «التربية» على صندوق التعويضات
ردّ نقيب المعلمين السابق جورج سعادة على وزير التربية والتعليم العالي خالد قباني بشأن ترؤس مدير عام التربية بالإنابة لصندوق تعويضات أفراد الهيئة التعليمية في المدارس الخاصة، وقال: «إن المادة 40 من قانون المعلمين تنص صراحة على استقلالية صندوق التعويضات من الناحيتين الإدارية والمالية». ولفت سعادة إلى أنه «لا يوجد في قانون المعلمين ولا في أي قانون آخر أي نص يعطي وزارة التربية حق الوصاية على هذه المؤسسة الخاصة». وأوضح أنّ التعيين لا يحل المشكلة ما دام أنّ هناك خلاف على تحديد الأكبر سناً من أجل تطبيق الفقرة الثانية من المادة الرابعة من النظام الداخلي لمجلس إدارة الصندوق، لتأمين الرئاسة في حال غياب الرئيس». ورأى سعادة أنّ أيّ دعوة يوجهها مدير عام التربية بالإنابة وائل التنير إلى عقد جلسة لمجلس الإدارة هي دعوة غير قانونية، محملاً إياه المسؤولية القانونية التي تنجم عن توقيع مضابط الصرف والشيكات. ورأى أنّ الحل الوحيد هو جواب عن استشارة متكاملة يصدر عن هيئة التشريع والاستشارات في وزارة العدل.

أعمال إغاثية

وصلت أمس إلى بيروت البعثة الطبية المغربية الثالثة، في إطار المشاركة الطبية التطوعية من أطباء المغرب وصيادلته. كما وصلت بعثة المهندسين المغاربة المتطوعين في ورشة إعمار لبنان. من جهة ثانية، أفرغت قافلة مساعدات قطرية حمولتها في مستودع في بلدة كفركلا حيث وُزعت على بلدات كفركلا، الطيبة، العديسة، رب ثلاثين، حولا، ومركبا. كما قدم الهلال الأحمر الإماراتي مولدات كهربائية وحصصاً تموينية إلى كفركلا والعديسة. من جهته، تبرع «مستشفى الدكتور سليمان فقيه» السعودي بعلاج مجاني لـ 500 حالة من المصابين والجرحى، إثر العدوان. كما تسلّم المدير العام لمستشفى بهمن علي كريِّم سيارة إسعاف مقدمة من السفارة الإيرانية.

الدبلوم في سياحة «اللبنانية»

أعلنت كليّة السياحة والفنادق في الجامعة اللبنانية بدء قبول طلبات الترشيح إلى دبلوم الدراسات العليا المتخصصة للعام الجامعي 2006 ــ2007، بالاشتراك مع جامعة «بربيتيان» الفرنسية. تقدم الطلبات بين20 الجاري و10 المقبل، في مبنى الكلية ــ الجناح، من التاسعة والنصف صباحاً حتى الواحدة ظهراً.

تمديد مواعيد التسجيل في «اللويزة»

مدّدت «جامعة سيّدة اللويزة» مواعيد فترة القبول والتسجيل. وتعمل الجامعة لإنجاز امتحانات الدخول قبل نهاية الشهر الجاري، على أن تستأنف الدراسة في مطلع تشرين الأول المقبل. كما دعت الجامعة إلى حضور حفل التخرج الذي تقيمه السادسة من مساء الجمعة 29 الجاري.

كلية الإعلان في «الأنطونية»

أعلنت الجامعة الأنطونية افتتاح كلية الإعلان في فرعها الرئيس في الحدث ــ بعبدا. وأوضحت في بيان أصدرته أمس أن مكتب التوجيه والقبول في الجامعة يستقبل يومياً الطلاب الراغبين في الانتساب إلى اختصاصات الكلية الستّة: الإعلان، الإذاعة والتلفزيون، السينما، التصوير الفوتوغرافي، الفن الزخرفي والطباعة وفن الاتصال والعلاقات العامة. وتجري امتحانات القبول في هذه الأقسام الجمعة 6 تشرين الأول، على أن يبدأ التدريس الاثنين 16 تشرين الأول.

تخريج طلّاب الجامعة اللبنانية الدولية

برعاية رئيس الجامعة اللبنانية الدولية، الوزير السابق عبد الرحيم مراد، تحتفل الجامعة بتخريج طلاب دفعة العام الدراسي 2005ــ2006، يوم الجمعة الواقع في 15/9/2006 الساعة السادسة مساء، في حرم الجامعة في الخيارةــ البقاع الغربي.
(وطنيّة)