خروق جوية وتحركات برية لقوات الاحتلال الإسرائيلي
خرقت الطائرات الحربية الإسرائيلية أمس الأجواء اللبنانية، حيث نفذت ست طائرات من طراز ف16 طلعات استكشافية عدة على ارتفاع منخفض فوق مرجعيون، حاصبيا، العرقوب، ومجرى نهر الليطاني، وصولاً إلى البقاع الغربي وإقليم التفاح.
وكان قد سجل عند السابعة من صباح أمس تحليق لطائرة استطلاع من دون طيار من نوع «أم. كا» فوق مزارع شبعا وعلى طول خط التماس مع قرى العرقوب المحررة، استمر زهاء نصف ساعة. كما سجلت تحركات غير عادية لقوات الاحتلال الاسرائيلي في مواقعها الأمامية على طول جبهة مزارع شبعا المحتلة وعند مشارف سهل الحولة ــ العباسية والغجر، وشوهدت شاحنات وملالات من طراز م 113 تتنقل بين هذه المواقع ومرتفعات الجولان المحتل.
من جهة ثانية، عملت عناصر من سلاح الهندسة في الجيش اللبناني على تفجير عدد من القنابل العنقودية والقذائف غير المنفجرة في محيط قرى: حلتا، كفرحمام وراشيا الفخار. وأعلنت قيادة الجيش أن وحدة هندسية ستقوم بين الساعة الثامنة صباحاً والثانية بعد ظهر اليوم بتفجير ذخائر غير صالحة في حقل تفجير المغيتة.
تجدر الإشارة إلى أنه أثناء قيام المتطوع في فريق «ماغ» فكري عزيز (عراقي الجنسية) بشرح كيفية تعطيل القنابل العنقودية في مركز الفريق في كفرجوز، انفجرت إحداها بين يديه، وهو ما أدى إلى إصابته بجروح نقل على أثرها إلى مستشفى النجدة الشعبية في النبطية للمعالجة.
(وطنيّة)

استمرار الحريق في غابات بزال ــ عكار لليوم الرابع


يستمر اندلاع الحريق في غابات بزال في منطقة عكار لليوم الرابع على التوالي. وأتى الحريق على نحو أربعة ملايين متر مربع، رغم جهود عناصر الجيش اللبناني والدفاع المدني لإخماد النيران.
كما شبت أمس حرائق عدة في خراج بلدات: صغبين، البيرة، الجاهلية، عوكر، البرجين، الرميلة، بيصور، بحمدون الضيعة، القليعة، برتي، القياعة، عبرا ــ صيدا، قبعيت والحبابية ــ عكار، وأتت الحرائق على مساحة 19 دونماً من الأعشاب اليابسة والأشجار الحرجية.
(وطنيّة)

حريق مستودع أعلاف في بعلبك

شبّ حريق هائل أمس داخل مستودع للتبن والأعلاف في حي الشراونة ــ طريق نحلة في مدينة بعلبك. وأتت النيران على ما يقارب 70% من محتويات المستودع، حسب ما أفاد صاحبه سعد الــــله صلــــح الــــذي عزا الأسباب إلــى احتـــــكاك في الأســـــلاك الكـــــهربائـــــية.
وقال لـ«الأخبار» إنّ «1370 طناً من التبن والأعلاف قد أتت عليها النيران ومياه خراطيم الدفاع المدني الذي بادر إلى مساعدة أهالي حي الشراونة الذين عملوا بوسائل بدائية على إخماد النيران».

(الأخبار)