رسالة إلى «الأخبار» من وزير العدل
أرسل وزير العدل شارل رزق أمس رسالة إلى جريدة «الأخبار» ورد فيها الآتي: «تابعت باهتمام كبير التقارير الصحافية التي تُنشر في جريدة «الأخبار» عن قصور العدل في المناطق عبر حلقات متتالية تميّزت بدقّتها وبموضوعيتها». وتابع: «أدعوكم للاجتماع في مكتبي مع كبار المسؤولين والمعنيين في وزارة العدل لنستثمر معاً نتائج هذه التحقيقات لحسن سير العمل القضائي وخدمةً للمواطن».
نشكر وزير العدل على رسالته، وسنجتمع بالمسؤولين بعد أن ننتهي من دراسة ونشر المقالات عن باقي قصور العدل في لبنان، وبعد أن ننشر خلاصة الأبحاث.

لقاء ميرزا ــ براميرتس

التقى النائب العام التمييزي سعيد ميرزا بعد ظهر أمس، رئيس لجنة التحقيق الدولية في قضية اغتيال الرئيس رفيق الحريري القاضي سيرج براميرتس والوفد المرافق، في حضور المحامية العامة التمييزية القاضية جوسلين تابت. وتخلل اللقاء تبادل الوثائق والمعلومات قبل أن يضع القاضي براميرتس تقريره المتوقع نهاية الشهر الحالي.

تمركز للجيش في منطقة مشروع الطيبة

تمركزت قوة من اللواء الحادي عشر في الجيش في منطقة مشروع الطيبة المشرفة على بلدات: الطيبة، العديسة، رب الثلاثين، مركبا ووادي الحجير، وهي المنطقة التي أبقى جيش الاحتلال الإسرائيلي على وجوده فيها بعد توقف عدوانه على الجنوب من خلال التوغلات التي قامت بها دباباته في فترة الأيام والأسابيع الماضية، قبل أن ينسحب منها نهائياً منذ أيام. وعملت عناصر من فوج الهندسة على تنظيف محيط المنطقة من القنابل العنقودية والألغام، فيما كانت عناصر أخرى تنجز الأمور اللوجستية للموقع التي تمركزت فيه. في غضون ذلك، أنهت وحدات اللواء الحادي عشر انتشارها في معظم قرى وبلدات القطاع الأوسط باستثناء بلدات دير ميماس وكفركلا والعديسة بسبب وجود قوات إسرائيلية قرب السياج الفاصل بين البلدتين الأخيرتين. إلى ذلك، تقدمت جرافة إسرائيلية بمؤازرة دبابة ميركافا من موقع العباد عند أطراف بلدة حولا الشرقية ــ الجنوبية إلى الطريق المؤدية إلى الموقع لجهة بلدتي مركبا ــ حولا. وقامت الجرافة بجرف موقع كان يستخدمه حزب الله كنقطة مراقبة قبل عدوان تموز.
(وطنيّة)

إطلاق نار على مركز للجيش في وادي خالد

أقدم مجهولون منتصف ليل الخميس ــ الجمعة على إطلاق النار بشكل عشوائي باتجاه مركز للجيش اللبناني في محلة الوعر في خراج بلدة حنيدر في منطقة وادي خالد، إثر قيام عناصر من الجيش بتوقيف مهربين. وأدّى ذلك إلى إصابة جندي بجروح طفيفة. وقد عمد الجيش إلى تسيير دوريات ودهم عدد من المنازل وتوقيف 12 من المشتبه بتورطهم في الحادثة، وهي الأولى منذ انتشار الجيش اللبناني على المعابر الحدودية الشرعية وغير الشرعية في إطار خطة لمكافحة التهريب وضبط الحدود البرية.
(وطنية)

طيران دائري لطائرة استطلاع إسرائيلية

صدر عن قيادة الجيش ــ مديرية التوجيه البيان الآتي: «عند الساعة 13,20 من بعد ظهر أمس الأول، اخترقت طائرة استطلاع إسرائيلية معادية آتية من جهة البحر غربي مدينة صور الأجواء اللبنانية، ونفذت طيراناً دائرياً فوق المناطق الجنوبية، ثم غادرت عند الساعة 20,00 من فوق علما الشعب باتجاه الأراضي المحتلة». كما حلقت طائرتان إسرائيليتان عند الحادية عشرة إلا ثلثاً فوق منطقة بعلبك، ثم غادرتا في اتجاه السلسلة الغربية.
(وطنية)