حدّد عميد كلية الهندسة في الجامعة اللبنانية الدكتور محمد زعيتر موعد مباراة الدخول الخاصة إلى السنة الثالثة في الكلية في 4 و5 تشرين الأول المقبل. ويمدد قبول طلبات الترشيح للمباراة ابتداء من 18 الجاري وحتى 2 تشرين الأول في مركز العمادة ـــ المجمع الجامعي في الحدث. يشترك في المباراة طلاب كلية العلوم في الجامعة المنتسبون إلى أقسام الرياضيات والفيزياء والكيمياء الذين أتموا بنجاح الحلقة الأولى، وتابعوا في ما بعد مقررات لا يقل مجموع أرصدتها عن 29 رصيداً (أي ما يعادل النجاح في السنة الأولى من الحلقة الثانية).كما يستطيع الاشتراك في المباراة الطلاب الذين نالوا الإجازة في الأقسام الثلاثة المذكورة أو ما يعادلها، وطلاب معهد العلوم التطبيقية والاقتصادية في الجامعة الذين حازوا الـ «DPCT».
و أعلن زعيتر أنّ قبول طلبات الدراسات العليا في «ماستر التحكم الصناعي» و«ماستر الميكانيك» يستمر في عمادة كلية الهندسة لغاية 16 المقبل، على أن تبدأ الدراسة في 30 المقبل في المركز نفسه.
الآداب والعلوم الإنسانية
عيّن عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية الدكتور أحمد حطيط موعد امتحان الدخول إلى الدكتوراه اللبنانية، التاسعة من صباح 14 المقبل، على أن يبدأ قبول الطلبات من 2 تشرين الأول حتى 12 منه.
أما امتحانات دبلوم الدراسات العليا (السنة الأولى)، فتُجرى في 29 تشرين الثاني لأقسام اللغة العربية وآدابها، اللغة الفرنسية وآدابها، واللغة الإنكليزية وآدابها، الفنون والآثار، فيما تُجرى امتحانات التاريخ، الجغرافيا، علم النفس، والفلسفة في 30 تشرين الثاني، على يبدأ قبول الطلبات من 6 تشرين الثاني وحتى 24 منه.
من جهة ثانية، يُجرى الامتحان الشفهي لقسم علوم اللغة والتواصل في الكلية، التاسعة من صباح 4 المقبل، في مركز العمادة في الدكوانة. كما يجرى الامتحان الخطي (للناجحين في الامتحان الشفهي فقط)، التاسعة من صباح الخامس من الشهر المقبل في المركز نفسه. ويبدأ تقديم الطلبات في العمادة اعتباراً من 18 الجاري وحتى 29 الجاري.
على صعيد آخر، تنظم كلية الآداب اختبار أهلية للطلاب الراغبين في الانتساب إلى السنة الأولى في الإجازة في أقسام اللغات العربية وآدابها، الفرنسية وآدابها، والإنكليزية وآدابها.
الزراعة
من جهته، أعلن عميد كلية الزراعة الدكتور مصطفى مروة تأجيل موعد مباراة الدخول إلى السنة الأولى في الكلية، التي كان مقرراً إجراؤها في 2 و3 تشرين الأول إلى 16 و17 تشرين الأول، في مبنى كلية طب الأسنان في حرش تابت.