قوّة إسرائيلية دخلت فجراً إلى تلة زعرب وتجريف أراض في الضهيرة
دخلت قوة إسرائيلية فجر أمس الى تلة زعرب الواقعة بين بلدتي علما الشعب والضهيرة جنوب شرق صور، مؤلفة من دبابتي «ميركافا» وجيب «هامر» عسكري و15 جندياً اسرائيلياً. ومكثت في التلة المذكورة أكثر من 5 ساعات قبل أن تعاود انسحابها منها. وفي اتصال برئيس بلدية علما الشعب نقولا فرح، أكّد «أن قوة إسرائيلية دخلت في ساعة متأخرة من هذه الليلة وتمركزت في تلة زعرب التي كانت تحتلها قبل أيام ثم عاودت انسحابها». من جهة ثانية، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلية خروقها للأراضي اللبنانية. وقامت أمس جرافات اسرائيلية عدة بأعمال تجريف لمساحات من الأراضي الزراعية لبلدة الظهيرة الحدودية ـــ قضاء صور. كما شوهدت شاحنات تنقل الأتربة من الأراضي اللبنانية الى الجانب الإسرائيلي، فيما تواصلت أعمال الترميم للسياج الشائك في المنطقة المذكورة حيث قامت ورشة عمل بصب أعمدة الباطون للسياج وسط حراسة الجنود الإسرائيليين.
(وطنية)

الصليب الأحمر نقل رسائل من 4 أسرى لبنانيين

عبرت عدة سيارات تابعة للصليب الأحمر الدولي صباح أمس الحدود اللبنانية عبر بوابة الناقورة الى الجانب الإسرائيلي، وتبين أنها تنقل بريداً. وقال الناطق الرسمي باسم المنظمة الدولية في لبنان هشام حسن «إن المنظمة زارت أربعة لبنانيين في السجون الإسرائيلية ونقلت منهم رسائل الى ذويهم في لبنان»، كاشفاً أن «ثلاثة منهم اعترفوا بأنهم من مقاتلي حزب الله».
(وطنية)

أسف البابا يمثّل درجة من الاعتذار

رأى المنتدى الإسلامي العالمي للحوار في المملكة العربية السعودية أنّ أسف البابا بنديكتوس السادس عشر لما أحدثته تصريحاته من إساءة للمسلمين، يمثل درجة من الاعتذار. وأعلن المنتدى أنّه يتطلع إلى قراءة البابا الموضوعية والمنصفة لحقيقة قدسية عقيدة الإسلام، معتبراً أنّ النقص المعرفي لدى المرجعية الكاثوليكية عن الإسلام سبب رئيسي من أسباب سوء الفهم القائم بشأن الإسلام والمسلمين.
(وطنية)

«المنار» تكرّم المتفوّقين

كرّمت المجموعة اللبنانية للإعلام ـــ قناة المنار الطلاب المتفوقين في الامتحانات الرسمية، في احتفال أقامته تحت عنوان «المنار والانتصار». عرضت القناة أفلاماً عن الأوائل في شهادتي المتوسطة والثانوية العامة، كما سلمتهم دروعاً تقديرية.
(وطنية)

احتفالات اليوم العالمي للسلام

يحتفل تجمّع هيئات المجتمع المدني للحياة باليوم العالمي للسلام، الذي أعلنته الأمم المتّحدة في 21 أيلول من كلّ عام. تقام الاحتفالات الخامسة من عصر اليوم في حديقة اليسوعيّة ـــ الأشرفيّة. والخامسة من بعد ظهر غد في حديقة صور العامّة، والرابعة من بعد ظهر السبت في المخيّم التطوّعي لنادي الخيام الثقافي الاجتماعي.