◄ أصدر الحزب السوري القومي الاجتماعي أمس بياناً في ذكرى عملية «الويمبي» التي نفذها الشهيد خالد علوان في 24 أيلول 1982 واستهدفت ضباطاً وجنوداً صهاينة في وسط شارع الحمرا في بيروت، قال فيه : «إن روح الفداء هي السلاح الأقوى في معركة المصير القومي، وهي التي ستبقى عصية على كل المحاولات الدولية، ومحاولات الاتباع من يهود الداخل الذين لم يطلقوا رصاصة واحدة على العدو عندما اجتاح لبنان، بل تعاونوا معه علناً أو بالخفاء، ثم نراهم اليوم يشكلون الأداة الداخلية لتنفيذ قرارات دولية تستهدف تصفية المقاومة وتجريد البلاد من عناصر قوتها»، مؤكداً «أن نهج المقاومة مستمر في التصاعد والقوة، وهو سيربح الجولة الأخيرة...».
◄ استهجن المكتب السياسي لحركة التوحيد الاسلامي «موقف بابا الفاتيكان من الاسلام». وأعلن رفضه «سياسة القوات الدولية في لبنان»، معتبراً انها «تكرس الاستعمار لهذا البلد بتدخلها في كل شاردة وواردة وكأنها وصاية جديدة».

◄ انتقد «اتحاد بيروت الكرامة» «الانحياز الظاهر لقوات حلف الناتو لمصلحة العدو الصهيوني»، محذراً «من نية الحلف والقوات الدولية تضييق الخناق على الشعب اللبناني المقاوم ومحاصرة المقاومة وعدم السماح لها بممارسة حقها الطبيعي في الدفاع عن الوطن».