ليلى علوي في قانا
قامت الفنانة المصرية ليلى علوي بزيارة أضرحة شهداء مجزرة قانا «الثانية» يرافقها قنصل ساحل العاج في لبنان مصطفى خليفة والمخرج المنتج محمد فوزي. وكان في استقبالهم رئيس بلدية قانا الدكتور صلاح سلامي وأعضاء المجلس البلدي وعوائل الشهداء. الفنانة علوي التي صافحت عدداً من الناجين من المجزرة وضعت إكليلاً من الزهر على أضرحة الشهداء. وقالت في كلمة لها إنها تدين إسرائيل على جرائمها بحق الإنسانية، وأكدت أنها ضد إسرائيل مليون بالمئة.
(وطنيّة)

أيانيان: لمواجهة أزمة السير

دعا رئيس جمعية تجار برج حمود بول أيانيان الأجهزة الأمنية إلى اتخاذ خطوات عاجلة لمواجهة أزمة السير الخانقة على الجسور المدمرة والطرق المتضررة. وأكد أيانيان، في تصريح أصدره، ضرورة الإسراع في ترميم الطرق، من أجل تحريك الدورة الاقتصادية، مع اقتراب موعد فتح المدارس والجامعات. وناشد المسؤولين الاستعانة، في هذا المجال، بخبراء دوليين لإعادة تشغيل الجسور أمام حركة المرور.

المجلس الوطني للإعلام نعى سلمان

نعى المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع العضو السابق في المجلس فؤاد سلمان. وأصدر المجلس بياناً أشار فيه إلى «أنّ الراحل سلمان عُيّن عضواً في المجلس بعد تأسيسه خريف العام 1995، وقدم خلال ولايته مساهمات كرّس لها خبرته وأخلاقياته وثقافته والتزامه بالديموقراطية والوحدة الوطنية».

5 سيارات إسعاف للصليب الأحمر في زحلة


تسلم الصليب الأحمر اللبناني ــ فرع زحلة خمس سيارات إسعاف حديثة من المغترب اللبناني وديع العبسي، وهي مكتملة التجهيزات ومزودة بأنظمة حماية للمسعفين و250 خوذة ودروعاً واقية. وقال العبسي إن مبادرته تأتي وفاء للصليب الأحمر الذي قدم الشهداء خلال العدوان الإسرائيلي الأخير.
(وطنية)

حصص الهلال الأحمر الكويتي

سلّمت جمعية الهلال الأحمر الكويتي والصليب الأحمر اللبناني أهالي الخيام ألفي حصة تموينية ومطبخية. وتوزع الجمعية خلال شهر رمضان المواد العينية إلى أكبر عدد ممكن من القرى المتضررة.
(وطنية)

صرخة طفل

أنهت بلدة كفرحونة ــ جزين نشاطاتها الصيفية التي أقامتها في المدرسة الرسمية تحت عنوان «صرخة طفل»، بمشاركة 750 طفلاً وطفلة من قرى قضاء جزين، وبالتعاون مع المجلس البلدي وبعض الجمعيات المحلية والمنظمات الدولية. تخلّل حفل الاختتام رقصات شعبية وأغاني وطنية ومسرحيات.
(وطنية)