انطلاق العام الجامعي في “الأميركية”
انطلقت الدراسة أمس في الجامعة الأميركية في بيروت حيث التحق هذا العام أكثر من سبعة آلاف طالب من حوالى 60 جنسية مختلفة. وقال مدير مكتب القبول الدكتور سليم كنعان “إنّ هذه الأرقام مشابهة لأرقام السنة الماضية”. وكان تسجيل الطلاب الذي يتم فورياً بواسطة الكومبيوتر قد ابتدأ في 13 أيلول الجاري، وانضم إلى أسرة الجامعة 18 أستاذاً جديداً. وتفتتح الجامعة السنة الدراسية، في احتفال رسمي تقيمه، الثانية عشرة ظهر الإثنين المقبل، في قاعة الاحتفالات الكبرى (الأسمبلي هول).
(وطنية)

اعتصام في كليّة طب الأسنان

يعتصم الموظفون والطلاب في كلية طب الأسنان في العاشرة قبل ظهر اليوم في مبنى الكلية احتجاجاً على النقل المفاجئ للكلية إلى المجمع الجامعي في الشويفات. وأعلن بيان صادر عن تجمع الطلاب والموظفين في كلية طب الأسنان رفضهم القرار لأسباب عدّة، منها التخوّف من استخدام الطلاب المجمعين في مجمع واحد للتظاهر من قوى محددة ولأهداف سياسية.
(وطنيّة)

“الكتائب” توزّع الدفعة الثانية من المساعدات

وزعت هيئة الطوارئ المركزية في حزب الكتائب اللبنانية الدفعة الثانية من المساعدات للعائدين، فشملت 800 حقيبة مدرسية مقدمة من الحزب إلى تلامذة المدارس الابتدائية والمتوسطة وكميات من الأدوية المختلفة للأمراض العادية والمزمنة. وقد شملت جولة وفد الهيئة قرى وبلدات: رميش، دبل، عين ابل والقوزح.

هيئات بيروتية تنتقد التمييز في التعويضات

استغربت هيئة رأس بيروت الاجتماعية وهيئة الإنماء الاجتماعي في الطريق الجديدة “التمييز” في التعاطي مع العدوان الأخير واجتياح العام 1982 رغم تدفق المساعدات المالية الضخمة التي تنفي حجة القصور المالي. وطالبت الهيئتان، في اجتماع عقدتاه، “بالمساواة والعدل في التعويضات”.
(وطنية)

مشروع جهاد البناء لإغاثة المزارعين

أطلقت مؤسسة جهاد البناء الإنمائية المرحلة الأولى من مشروع إغاثة المزارعين في لبنان. يتضمن المشروع زيارات بيطرية لمربي المواشي والدواجن وتوزيع شرائح النحل على النحّالين ورش مبيدات الصحة العامة في القرى. بدأ تنفيذ المشروع في قرى أقضية حاصبيا وبنت جبيل وصور والنبطية.