¶ استجوب قاضي التحقيق المناوب في بيروت سامي صدقي المدعى عليه «مالك ح» وأصدر مذكرة توقيف وجاهية بحقه في جرم تعاطي المخدرات. وكانت القوى الأمنية قد ضبطت مالك بعد منتصف الليل في أحد شوارع بيروت بالجرم المشهود، وخلال التحقيق معه أفاد بأنه يعمل مسحراتي، أي يقوم بإيقاظ الصائمين لتناول السحور بواسطة الطبلة مع عبارته المعهودة «يا نايم وحّد الدايم»، واعترف بأنه سبق وأوقف أكثر من مرة بتعاطي المخدرات لفترات قصيرة ثم يخلى سبيله.

¶ باشر وزير العدل شارل رزق دراسة مشروع مرسوم التشكيلات القضائية الذي تسلّمه من مجلس القضاء الأعلى مساء يوم الثلاثاء الماضي.
وأعلن بيان صادر عن المكتب الإعلامي لوزير العدل أن الأخير «فور عودته من ستراسبورغ وبرلين، عكف على دراسة اقتراح المناقلات والتعيينات القضائية الصادرة عن مجلس القضاء الأعلى الذي يشمل قرابة 500 مركز قضائي. وأشار البيان إلى أن درس المشروع سيستغرق بعض الوقت، وسيُركز على«الكفاءة والمحافظة على التوزيعات الطائفية، والحرص على ألّا تؤدي المناقلات إلى إساءة غير مبررة لشاغليها السابقين».

¶ طلب قاضي التحقيق في بيروت سامي صدقي في قرارٍ ظني أصدره، عقوبة السجن ثلاث سنوات بحق «محمد. ف. ف.» في جرم سرقة خزنة أحد المطاعم في وسط بيروت (سوليدير) الذي يعمل فيه. وذكرت وقائع القرار الظني أن المدعى عليه كان يعمل في المطعم المذكور ويحتفظ بنسخة عن المفاتيح. وبعد منتصف الليل، وبعد إقفال المطعم دخل إليه بواسطة مفتاحه الأصلي وتوجه فوراً إلى الخزنة، ففتحها واستولى على مبلغ ألف وخمسمئة دولار أميركي كان في داخلها، وعاد من حيث أتى، مقفلًا الباب خلفه. إلا أن كاميرا المراقبة المثبتة داخل المطعم التقطته وصورت فصول العملية، فأوقف في اليوم التالي.

¶ يستقبل بطرس ضومط، نقيب المحامين في بيروت عند العاشرة من صباح يوم الاثنين المقبل، في مركز النقابة، لجنة التحقيق التابعة لمجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة، وسيسلم اللجنة التقرير الذي أعدته النقابة عن انتهاكات إسرائيل لحقوق الإنسان وللقانون الدولي والإنساني في حربها على لبنان.

¶ ستقوم وزارة الأشغال العامة بإعادة تأهيل وتزفيت طريق القبة ــ نهر أبو علي على المسلك الشرقي ابتداءً من طلعة المشروع وصولًا حتى سوق الخضار لمدة ثلاثة أيام. وسيُحَوَّل السير الآتي من القبة باتجاه أبو سمرا.