ورشة بيئيّة في «الأميركية»
تستضيف كلية الزراعة والتغذية في الجامعة الأميركية في بيروت ورشة عمل لدراسة الضرر البيئي للحرب الأخيرة على لبنان. تعمل الجامعة كوسيط بين الخبراء المحليين (وبعضهم أساتذة في الجامعة أو خرّيجين منها) و12 خبيراً من برنامج الأمم المتحدة البيئي. وستعقد الورشة في مبنى كولدج هول، الثامنة والنصف من صباح الإثنين المقبل. يتحدث في الورشة وزير البيئة يعقوب الصراف، رئيس الجامعة الدكتور جون واتربوري، المدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة البيئي حبيب الهبر، وهو من خريجي الجامعة.

عمداء كليّات «العربية»

عيّن المجلس الأعلى لجامعة بيروت العربية عمداء الكليات للعام الجامعي 2006/ 2007، وفقا للآتي: الدكاترة: أولغا مطر (الآداب)، هاني دويدار (الحقوق والعلوم السياسية)، سعيد عبد العزيز (التجارة وإدارة الأعمال)، رمضان عبد المقصود (الهندسة المعمارية)، خالد بغدادي (الهندسة)، حنفي هليل (كلية العلوم)، فوزي الياظبي (كلية الصيدلة)، أحمد سلام (كلية الطب وقائماً بأعمال عميد كلية التمريض)، عبد العزيز فايد (كلية طب الأسنان). يذكر أنّ الجامعة بصدد إنجاز الفصل الدراسي الصيفي وامتحانات الدورة الثانية، على أن تبدأ الدراسة للعام الجديد في 30 تشرين الأول المقبل.
(وطنية)

معارض القرطاسية المدرسية

افتتح النائب ابراهيم كنعان، ممثلاً النائب العماد ميشال عون، معرض اللوازم والقرطاسية المدرسية الذي تنظمه شركة «oranges 8» في مجمع ميشال المر الرياضي. يذكر أن المعرض يفتتح أبوابه يومياً من العاشرة صباحاً حتى العاشرة مساءً. ويستمر حتى 2 تشرين الأول المقبل. في الإطار نفسه، افتتحت التعبئة التربوية لـ«حزب الله» في البقاع معرضها السنوي للكتب والقرطاسية في مبنى «برج الشمس» في مدينة بعلبك.
(وطنية)

كتاب واحد... تربية واحدة

انطلقت حملة «يوم الكتاب» التي تنظمها لجنة الثقافة في التيار الوطني الحر في مكتب التيار في الأشرفية. وتهدف الحملة إلى تبادل الكتب المدرسية.

مشروع شبابي لبناني ــ فرنسي

غادر وفد يضم 14 طالباً من بلدة قب الياس إلى فرنسا لمدة 15 يوماً، بهدف العمل على تنفيذ مشروع حديقة عامة في «بلفورت» بين الشباب اللبناني والفرنسي. يندرج المشروع في إطار برنامج العمل المقترح والاتفاقية التي تم توقيعها بين بلدية قب الياس واتحاد مقاطعة بلفور الفرنسية.
(وطنية)