◄ دعا المرجع السيد محمد حسين فضل الله اللبنانيين الى الحفاظ على سلاح المقاومة لتكون مقاومة لبنان كله ضد اسرائيل، ورأى أنه كان يجب على المجتمع الدولي نشر قوات تحمي لبنان من اسرائيل لا العكس. وألقى فضل الله خطبتي الجمعة، في اول اطلالة علنية له بعد العدوان الاسرائيلي، من على منبر مسجد الإمامين الحسنين في حارة حريك، فأثنى على انتصار المقاومة، ودعا «اللبنانيين الذين يرون ان اسرائيل هي العدو، اذا كانوا جادّين في ذلك، إلى أن يحافظوا على سلاح المقاومة».(وطنية)


◄ هنأ مفتي زحلة والبقاع الشيخ خليل الميس في خطبة الجمعة رئيس الحكومة فؤاد السنيورة «الذي قاد سفينة البلد سياسيا وديبلوماسيا، داخليا وخارجيا، وسط المعركة العاتية الى شاطىء الامان»، مؤكدا «وجوب دعم جميع اللبنانيين لمفهوم الدولة واحترامه، حتى لا نفتح المجال امام مطالبات التقسيم والفدرالية».. ونبه من «خطورة المال السياسي في اعمار ما تهدم لان دفع المال خارج اطار الدولة هو سحب للمواطنين خارج سلطة الدولة».
من جهته انتقد مفتي صور ومنطقتها القاضي الشيخ محمد دالي بلطة «التراشق السياسي الخطير الذي يعتمد المزايدة السياسية»، مؤكدا «ان هذا الاسلوب لا يخدم القضايا القومية ولا القضايا الاسلامية او الوطنية الكبرى».
(وطنية)


◄ دعا عضو «اللقاء الديموقراطي» النائب فؤاد السعد الى «ألا نجعل من قضية الصمود شهراً في الجنوب «قميص عثمان». عندما لا أستطيع تحريك اي طائرة في الجو إلا بإذن من اسرائيل، فلا أستطيع الحديث عن انتصار مهمّ». وأضاف: «كانت اسرائيل تطالب بأسيرين ولا نعلم اليوم كم من اسير اصبح لديها، كنا نريد تحرير مزارع شبعا فلم يعد باستطاعتنا ان «ندعس» في الجنوب كله. أخشى اذا عادت ايران وطلبت مجدّداً إشعال الحرب، ألا يأخذ حزب الله هذه المرة شعب الجنوب فقط بل الجيش أيضاً ليجعله أكياس رمل».
(وطنية)