"التهميش المسيحي"و اجتماعات مغلقة
تعقد بعيداً عن الأضواء اجتماعات لشخصيات مسيحية تحت شعار مواجهة «التهميش» الذي يتعرض له المسيحيون في خضّم الانقسام السياسي الحاصل. بعض هذه الاجتماعات التي بدأت قبل أكثر من شهر يعقد بدعوة من الآباتي بولس نعمان في الكسليك، والبعض الآخر على هامش الرابطة المارونية، إضافة الى فريق ثالث من عدد من حزبيين سابقين مستقيلين أو مبتعدين في حزب الكتائب وحزب الوطنيين الأحرار وحزب التنظيم و«القوات اللبنانية». وتشارك في هذه الاجتماعات مجموعات من المثقفين والعاملين في الشأن العام والباحثين من الذين شكلوا إبّان «حرب السنتين» فريقاً كان يجتمع في جامعة الروح القدس في الكسليك.

تجدد التحذيرات من الاغتيالات

عادت الهواجس الأمنية لتخيم على اقطاب قوى 14 آذار إثر تكرر تحذيرات سفارات في بيروت، في الآونة الاخيرة، من ان البلد قد يشهد مسلسلاً جديداً من الاغتيالات.
اقتراح أكثري

ينوي احد نواب الأكثرية النيابية، اقناع قوى 14 آذار بالمطالبة بإنشاء مجلس وطني لإعمار لبنان. ويقترح ان يؤلّف هذا المجلس كل من مجلس النواب والحكومة والقضاء، وفق صيغة تضمن شفافيته، وتحول دون التعاطي مع مسألة الإعمار بواسطة صناديق المحاصصة او المال الحزبي.

اتصالات انقطعت فجأة

تؤكد مصادر فلسطينية أن اتصالات جرت بفاعليات سياسية داخل مخيم عين الحلوة من سفارة عربية في بيروت، للقائها والبحث في الحاجات المعيشية للمخيم. ولوحظ أن هذه الاتصالات انقطعت فجأة.

من خامنئي الى فضل الله

تلقّى المرجع السيد محمد حسين فضل الله قبل ايام، رسالة من المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية الايرانية السيد علي خامنئي حياه فيها على مواقفه الداعمة للمقاومة، والدور الوطني الكبير الذي أدّاه خلال العدوان الاسرائيلي.

التفتيش في مطار عمان

اكد مسافرون توقفت طائرتهم في مطار عمان للتفتيش في طريقها الى بيروت، ان مدة التفتيش تستغرق 50 دقيقة، وتحدث هؤلاء عن رجال امن اردنيين يجولون في الطائرة ويمعنون النظر في ركابها. وفي هذا الاطار علم ان احد النواب اللبنانيين العائدين من السفر، تجنب العودة بالطائرة كي لا يتعرض لما وصفه " باهانة خضوعه لتفتيش يتم وفق شروط اسرائيلية ".

ترتيب اوضاع الجماعة الاسلامية

قالت مصادر في الجماعة الاسلامية إن التطورات الاخيرة التي شهدها لبنان، والموقف من العدوان الاسرائيلي، ساهمت في تحسين العلاقات بين اقطاب من التنظيم، وإن الاتصالات جارية لترتيب علاقة افضل بين قياديي الجماعة والداعية فتحي يكن، من دون أن يعني ذلك عودته الى قيادة التنظيم. ويبدو أن جهداً خاصاً بذله قياديون من التنظيم الدولي لـ«الاخوان المسلمين» أدّى الى تعزيز التواصل.