اجر السائق 10 آلاف دولار شهرياً
استعانت وكالة دولية متخصصة بموظفين يمضون أوقاتهم في الفنادق وبعشرة سائقين يتقاضى كل منهم حوالى عشرة آلاف دولار شهرياً. يتميز السائقون بأنهم لا يعرفون طرقات لبنان ولا التجوال فيه.
(الأخبار)

أعمال إغاثية وإنقاذية

أوضحت وزارة الأشغال العامة والنقل، في بيان أصدرته أمس، أنّ الهيئة العليا للإغاثة هي الجهة المسؤولة عن رفع الأنقاض السكنية في المناطق التي تعرضت للعدوان الإسرائيلي. وأشار البيان إلى أنّ مؤسسات الدولة العاملة في هذا الحقل، بما فيها وزارة الأشغال، تقوم بالأعمال التي تكلفها بها الهيئة. وكانت «الهيئة العليا للإغاثة» قد تسلّمت من مؤسسة «بيلكيس أدهي» الباكستانية ثلاث سيارات أسعاف مجهزة. تشكل السيارات الدفعة الأولى من الهبة التي يبلغ مجموعها سبع سيارات تصل قيمتها الى 400 ألف دولار.
من جهتها، تعهّدت الكتلة الشعبية في زحلة بإعادة بناء جسر الدلهمية المهدم على نهر الليطاني. تبلغ الكلفة الإجمالية للمشروع حوالى 70 ألف دولار، تساهم بلدية زحلة ـــ المعلّقة بعشرين مليون ليرة منها.
(الأخبار، وطنية)

الصليب الأحمر بعد العدوان

عرضت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، في بيان وزعته أمس، عمليات الإغاثة بعد العدوان. وأشار البيان إلى أنّه «مع نهاية الأعمال الحربية، أزيلت أهم العقبات الميدانية التي كانت تعرقل دخول اللجنة، ما مكّنها من مضاعفة انتشارها في الجنوب والوصول الى كل القرى». ولفت البيان إلى أنّ هناك حوالى مئتي مندوب من اللجنة نصفهم في الجنوب. ترتكز أنشطة الصليب الأحمر الدولي في الجنوب على ثلاثة محاور أساسية: توفير المياه للأهالي عبر برنامج إصلاح وإعادة تأهيل شبكات ضخ المياه، دعم المستوصفات والمستشفيات في المناطق المنكوبة لتوفير الخدمات الطبية للأهالي، وتوزيع مواد الإغاثة على المحاصرين، نظراً لاستمرار بقاء الجيش الإسرائيلي في بعض المواقع.
(وطنية)

مخيم «الشباب الديموقراطي» في صريفا
واصل أمس اتحاد الشباب الديموقراطي أعمال المخيم التطوعي في صريفا. يشارك في المخيم ثمانون شاباً وشابة من لبنان وفلسطين والأردن. يساعد المتطوعون الأهالي على إزاحة الركام عن طرقاتهم ومنازلهم، فيما يجول فريق طبي لمعاينة المرضى.كما ينظم المخيم برامج ترفيهية للأطفال.
( الأخبار)