«هلع» في البقاع من حواجز مسلّحة
تشهد منطقة البقاع منذ توقف العدوان الإسرائيلي، ظاهرة حواجز مسلحة ليلية يقيمها مجهولون على الطرقات العامة، وعلى طرقات ترابية في قرى جبلية، بدأت «تزرع» الهلع والخوف في نفوس البقاعيين الذين أخذوا يتجنّبون الخروج ليلاً أو حتى القيام بزيارات «اجتماعية» للأهل والأصدقاء والأقارب. هذه الحواجز المسلحة، المجهولة الهوية، نفذت أكثر من عملية سلب لسيارات، ومنها ما سجّل أخيراً من «سلب» لسيارة أحد المواطنين في وضح النهار داخل المدينة الصناعية في زحلة، إضافة إلى محاولة فاشلة لسلب سيارة في تعلبايا في وضح النهار أيضاً.
ومن أعمال هذه «الحواجز» الحاجز المسلح ليلاً ما بين بلدتي رعيت ــ وحارة الفيكاني، حيث فشل عناصر الحاجز في إيقاف سيارة بداخلها أحد عناصر الجيش اللبناني الذي أصيب برصاصة في كتفه بعدما حاول تجاوز «الحاجز» المجهول.
(الأخبار)

حزب الله يزيل مواقعه في العرقوب

أكد مصدر أمني لبناني أمس، أن حزب الله أزال جميع مواقعه (14 موقعاً) في منطقة العرقوب المواجهة لمنطقة مزارع شبعا المتنازع عليها في جنوب لبنان وسحب أسلحته إلى خارج المنطقة التي شملها انتشار الجيش اللبناني وسيشملها انتشار قوة الأمم المتحدة المعززة.
وأوضح المصدر أن حزب الله «ألغى 14 موقعاً في المنطقة وسحب إلى خارجها أسلحة رشاشة ومدفعية متوسطة وصواريخ إضافة إلى سيارات عسكرية من نوع بيك آب». وأضاف «كما أقفل فتحات المغاور والسراديب بواسطة الجرافات».
وأكد شهود عيان لوكالة فرانس برس «أن مواقع للمقاومة الإسلامية في الأحراج المحيطة ببلدات شبعا وكفرشوبا اختفت». وقال شاهد طلب عدم الكشف عن هويته «سويت بالأرض دشم مواقع كانت منتشرة تحت الأشجار في الأحراج والوديان».
(أ ف ب)

طائرات إسرائيلية حلّقت فوق صور وجزين

حلّقت الطائرات الإسرائيلية فجر أمس فوق صور، كما حلّقت طائرات الاستطلاع في أجواء المنطقة. وعند التاسعة والنصف صباحاً حلقت الطائرات فوق منطقة جزين على علو متوسط.
(وطنية)

فتح طريق جانبي لجسر المعاملتين

صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ــ شعبة العلاقات العامة البلاغ الآتي: أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي أنه اعتباراً من الاثنين (أمس) ستُفتح طريق مستحدثة للسير المتوجه نحو الشمال، وذلك وفقاً لما يأتي: أولاً: من مفرق غزير (وينرز) على الأوتوستراد المسلك الشرقي صعوداً على جسر غزير ومروراً فوق مطعم منارة الخليج، ثم دخولاً في طريق حرم كازينو لبنان، إضافة الى الطريق الأساسية على المسلك الشرقي حيث يصبح يومياً من الساعة 11,00 صباحاً حتى الساعة 8,00 مساء نحو الشمال للسيارات. ثانياً: اعتباراً من يوم الأربعاء الواقع فيه 30 الجاري، يمكن للشاحنات المرور على الطريق المذكورة بحيث يحول السير المتوجه نحو بيروت من الساعة 11,00 صباحاً حتى الساعة 8,00 مساءً وذلك من مستديرة طبرجا في اتجاه الخط البحري ــ المعاملتين.
(وطنية)