الجيش «ينتشل» صاروخاً في علي النهري
نجحت فرق الهندسة في الجيش اللبناني في انتشال «صاروخ» اسرائيلي لم ينفجر في بلدة علي النهري البقاعية بعد عمل مضن استمر 9 ايام حيث واجهت الفرق صعوبات في رفع الصاروخ من حفرة تجاوز عمقها 15 متراً. وقال مصدر امني إن طول الصاروخ يبلغ حوالى مترين وقطره نصف متر. يُذكر أن الطائرات الإسرائيلية أغارت على علي النهري في 13 آب الجاري ودمر حسينية ومبنى سكنياً ومجمعاً تجارياً انفجر فيه صاروخ واستقر الثاني على عمق 20 متراً تحت الأرض. كما فجّرت وحدة من الجيش صاروخاً من مخلفات الاعتداءات الإسرائيلية في بلدة دير الزهراني.
(الأخبار)

لجنة “مراقبة الحدود” درست وضع المعابر

عقدت لجنة السهر على حسن مراقبة المراكز الحدودية وضبطها بعد ظهر أمس، اجتماعها الخامس في مكتب رئيسها المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء اشرف ريفي وفي حضور كامل اعضائها. ودرست اللجنة وضع المعابر البرية وكلفت وفداً منها تنفيذ زيارة ميدانية لمعبري المصنع والقاع في منطقة البقاع، وآخر زيارة ميدانية لمعابر العريضة، العبودية والبقيعة في منطقة الشمال.
(وطنية)

طائرة استطلاع فوق جزين

حلقت طائرة استطلاع إسرائيلية أول من أمس على علو منخفض فوق جزين لجهة البقاع الغربي، وذلك للمرة الأولى منذ قرار وقف الأعمال الحربية.
(وطنية)

تحضيرات لبدء إتلاف موسم «الحشيشة»

بدأت الأجهزة الأمنية اللبنانية التحضيرات اللوجستية لإطلاق حملة مكافحة الزراعات الممنوعة في بعلبك ـ الهرمل، لا سيما إتلاف موسم «الحشيشة» الذي أينع وحان «قطافه».
وقالت مصادر أمنية في البقاع لـ«الأخبار» إنّ عملية التأخر في إتلاف الزراعات الممنوعة جاءت نتيجة العدوان الإسرائيلي الأخير على لبنان، وإنّ التحضيرات أنجزت لبدء حملة الإتلاف خلال الأيام المقبلة في مناطق مختلفة من قضاءي بعلبك والهرمل. وأوضحت أن هناك ما بين 25 إلى 30 ألف دونم مزروعة بالحشيشة ستتعرض لعمليات إتلاف قد تستغرق أكثر من أسبوع «مع العلم أننا سنواجه باعتراضات شعبية» قد تؤخر العملية.
(الأخبار)