أعمال إغاثية وإنقاذية
أعلنت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية رسمياً إسهامها بتقديم 300 طن من العدس كمعونة للشعب اللبناني، رغم تصريحات عضو الكونغرس الأميركي توم لانتوس في إسرائيل حول الطلب من الإدارة الأميركية تجميد معونة قيمتها 230 مليون دولار تعهد الرئيس الأميركي جورج بوش بتقديمها. وتأتي الخطوة الأميركية لتقديم المساعدات وسط قلق حيال سرعة تحرك «حزب الله» مقارنة بالمجتمع الدولي، للتعويض على العائلات التي دمرت منازلها خلال العدوان.
وسيّرت شركة «الأقصر للطيران» رحلة إنسانية مجانية للشركة من القاهرة إلى سوريا، نقلت 120 راكباً لبنانياً نزحوا خلال العدوان الإسرائيلي. وحملت باخرتان فرنسيّتان مساعدات غذائية وطبيّة لصالح «مؤسسة الحريري» وهيئات اجتماعية أخرى. بدورها، تتسلّم «جمعية الوعي والمواساة الخيرية» اليوم باخرة محمّلة بالمساعدات التركية والألمانية. وواصلت «الحملة الشعبية السعودية لإغاثة الشعب اللبناني» توزيع آلاف الحصص الغذائية في البقاع. كما عبرت أمس الحدود اللبنانية ــ السورية، عند نقطة المصنع، دفعة جديدة من الشاحنات السعودية المحمّلة بمختلف أنواع السلع الغذائية. على صعيد آخر، رفع متطوّعون في مركز الخدمات الاجتماعية ــ الشياح التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية، ركام الزجاج والردم من الساحات العامة في أحياء الشياح والمشرفية، على أن تستكمل هذه المبادرة لاحقاً في مناطق أخرى من الضاحية.
(رويترز، وطنية)

طلّاب الكتائب ينتقدون «لغة التخوين»

انتقدت اللجنة التنفيذية لمصلحة الطلاب في حزب الكتائب اللبنانية، في اجتماعها الدوري، لغة التخوين والتهديد وثقافة الفكر والحزب الواحد. واستغربت المصلحة في بيان أصدرته، اعتبار أحد النواب أن اعتصام طلاب الكتائب اللبنانية في ساحة الشهداء أخيراً هو استحضار للمواقف والرموز الاسرائيلية، ووصف إذاعة صوت لبنان بأنها أصبحت صوت اسرائيل. ورفض البيان منطق الهجوم المباشر الذي قام به مسؤول العلاقات الدولية في حزب الله نواف الموسوي من على شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال، واعتباره رموز 14 آذار جبناء وحلفاء إسرائيل.
(وطنية)

فنون «اللبنانية» تشارك في الإعمار

دعا عميد معهد الفنون الجميلة الدكتور هاشم الأيوبي طلاب السنتين الأخيرتين في قسم الهندسة المعمارية في الفروع كافة، إلى أن يكونوا من المبادرين في عملية إعادة ما هدّمه العدوان الاسرائيلي.
(وطنية)

مباراة الدخول إلى إدارة أعمال «اللبنانية»

أعلنت كلية العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال في الجامعة اللبنانية أن مباراة الدخول للانتساب إلى الكلية تجرى في الأول من تشرين الأول. تقبل طلبات الترشيح في مختلف فروع الكلية وشعبها ابتداءً من 4 أيلول ولغاية 12 منه ضمناً. تجرى مباراة الدخول إلى دبلوم الدراسات العليا (DESS) في 25 أيلول، وتُقبل الطلبات في الفرع الثاني ــ الأشرفية اعتباراً من 10 أيلول ولغاية 20 منه ضمناً.
(وطنية)
افتتاح كلية التمريض في «اللويزة»

تفتتح جامعة سيدة اللويزة كلية التمريض التي تستقبل الطلاب ابتداءً من فصل الخريف 2006، فيما يستمر قبول الطلبات حتى 6 أيلول، على أن تجرى امتحانات الدخول في 8 و 9 أيلول. ويبدأ التدريس في الكلية في 26 أيلول، بعد تأمين البناء والهيئة التعليمية والإدارية والمختبرات الملائمة.
(وطنية)