أعمال إغاثية وإنقاذية
قدّم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) مئتي ألف دولار أميركي لبلديات الضاحية الجنوبية. تشمل الهبة المالية بلديات الغبيري، الشياح، برج البراجنة وحارة حريك، للمساهمة في رفع الأنقاض من الشوارع الداخلية، بالتكامل مع وزارة الأشغال العامة.
وعلى صعيد المساعدات الإغاثية، وصلت الدفعة السادسة عشرة من المساعدات التي يقدمها الشعب الكويتي إلى لبنان. نقلت المساعدات شاحنات جمعية الهلال الأحمر الكويتي. فحملت مئتي طن من المواد الغذائية وضعت في 750 كرتونة. كما وصلت إلى بيروت قافلة مواد غذائية قدمتها غرفة التجارة والصناعة في مدينة ميسينا اليونانية لتوزيعها على المتضررين جراء العدوان، بواسطة «جمعية بيروت للتنمية الاجتماعية». من جهتها، وزعت جمعية النجدة الشعبية اللبنانية كمية من الحصص والمساعدات التموينية والغذائية على أهالي جنوبي الليطاني. يُذكر أنّ عدد العائلات التي تسلّمت الحصص فاق 4000 عائلة من أهالي مناطق بنت جبيل ومرجعيون وحاصبيا. على صعيد آخر، تفقّد وفد من «الحركة الاجتماعية»، برئاسة المطران غريغوار حدّاد، 23 بلدة في الجنوب تعرّضت للقصف الإسرائيلي. اطّلع الوفد على الأضرار التي لحقت بالمنازل والبنى التحتية والممتلكات. ووزّع حصصاً غذائية مقدمة من اللجنة الشعبية للتبرعات الكويتية.

«الخط الأخضر» توقّفت عن تنظيف الشاطئ

أوقفت جمعية «الخط الأخضر» عمليات التنظيف، بعدما انتهت أوّل من أمس صلاحية الإذن الذي حصلت عليه من وزارة الأشغال لإزالة الرمل الملوّث. سمحت المدة بتنظيف مئتي متر من أصل 1600 متر من مساحة الشاطئ. ووعدت وزارة البيئة الجمعية بإرسال شاحنات لنقل الرمل الملوّث من الشاطئ إلى مكان آخر آمن للتخزين، لكنّ هذه الشاحنات لم تصل حتى الآن. لذا طالبت الجمعية الوزارة بتقديم كل الدعم المطلوب من تصريحات ومساعدات لوجستية لإنجاز عملية التنظيف التي تسلّمها الجيش اللبناني من الجمعية، وبدأ باختبار وسائل مختلفة لإزالة النفط.

مباراة الدخول إلى هندسة «اللبنانية»

حدّدت كلية الهندسة في الجامعة اللبنانية المواعيد الجديدة لمباراة الدخول إلى الكلية للعام الجامعي 2006ــ2007، يومي الأربعاء 20 أيلول والخميس 21 منه، ضمناً. ومدّدت الكلية مهلة قبول طلبات الترشح للمباراة من الاثنين 4 أيلول ولغاية الجمعة 15 منه ضمناً، في الفرع الذي يختاره المرشّح.

نقابة المعلّمين: للالتزام بـ9 تشرين الأول

دعا المجلس التنفيذي لنقابة المعلّمين في لبنان، في بيان أصدره أمس، إلى الالتزام بموعد بدء العام الدراسي في 9 تشرين الأول. ووافق المجتمعون بالإجماع على الموازنة المرفوعة من مجلس إدارة صندوق تعاضد أفراد الهيئة التعليمية في المدارس الخاصة للعام المالي 2006/2007، والبالغة قيمتها ثلاثة ملايين و726 ألف ليرة لبنانية.
(وطنية)