قتلاه وطمرا جثته في الأرض لأسباب مادية
بعد مرور سنة على إحالة شكوى مقدمة من ت. ع. بشأن فقدان شقيقه راغب، والاشتباه آنذاك في كل من س. م. (29 عاماً ــــ سوري الجنسية) وشقيقه س. م. (24 عاماً)، وبنتيجة تحريات القوى الأمنية، أوقف المشتبه فيهما قبل يومين في منطقة ضبية. وبالتحقيق معهما، اعترفا بقتل راغب بضربه على رأسه، لأسباب مادية، وأنهما طمرا جثته في منطقة الدبيّة. إثر ذلك، انتقلت مجموعة من قوى الأمن إلى المنطقة المذكورة، فحُفرت الأرض وأُخرجت الجثة ونُقلت إلى براد أحد مستشفيات المنطقة.

دهم مرامل وكسارات في ميروبا

صباح الأربعاء الماضي، قطعت مجموعة من عائلة سعادة الطريق الزراعية أمام أحد العاملين في المرامل والكسارات المرخّصة في منطقة ميروبا الكسروانية (نانسي رزوق)، المدعو ج. خليل، ومنعوه من المرور احتجاجاً على «الاستنسابية» في التعاطي مع أعمال المرامل والكسارات، بعدما رفض منحهم ترخيصاً للعمل، فيما سمح لغيرهم بالعمل من دون حسيب أو رقيب. تطور الأمر إلى مشادة كلامية بين أفراد العائلة وآخرين من عائلة خليل، وصودف مرور دورية من قوى الأمن بإمرة الملازم شربل نصر يرافقه 3 عناصر، مكلفين بمراقبة المخالفات وعمل المحافير، فتدخلت لفضّ الخلاف. غير أن المشكلة تطورت لتصبح بين العائلتين وعناصر قوى الأمن الذين طلبوا مؤازرة، فتدخلت سرية جونية بقيادة العقيد فؤاد الخوري وأرسلت نحو 100 عنصر إلى ميروبا بمؤازرة عناصر من الجيش. اتخذوا تدابير بقمع جميع المخالفات، ونفذوا حملة دهم شملت منازل كلّ من ر. خ. وج. خ. وش. س. الذين تواروا عن الأنظار، وصدرت في حقهم مذكرات جلب.

سائقو الدراجات يحتجّون على المنع

تجمّع نحو 50 شخصاً على متن دراجاتهم النارية، أول من أمس، أمام وزارة الداخلية في منطقة الصنائع، احتجاجاً على قرار الوزارة القاضي بمنع سير الدراجات النارية ضمن محافظة بيروت. وبحسب البلاغ الوارد إلى القوى الأمنية، فإن التحرّك لم يدم أكثر من نصف ساعة، قبل أن يتفرّق الجمع باتجاه منطقتي بشارة الخوري والخندق
الغميق.

10 جرحى في حوادث سير بقاعاً

عشرة جرحى، ثلاثة منهم حالتهم خطرة، هم حصيلة حوادث سير وقعت بالجملة في عدة مناطق بقاعية (أسامة القادري) في اليومين الماضيين بسبب السرعة الزائدة وغياب ردارات المراقبة، ودوريات قوى الأمن الداخلي، وسوء حال الطريق، وانعدام الإنارة ليلاً. مساء أول أمس، اصطدمت سيارة بدراجة نارية على متنها شابان، على طريق زحلة ــــ بعلبك، ما أدى إلى إصابتهما إصابات بالغة ودخولهما في غيبوبة، فيما فرت السيارة إلى جهة مجهولة. وعلى طريق الفيضا ــــ بر الياس ــــ زحلة، صدمت سيارة دراجة نارية يقودها شاب يدعى محمد العقلة، وفرت إلى جهة مجهولة. وعلى طريق تعنايل ــــ شتورا، اصطدمت سيارة من نوع مرسيدس بشاحنة للنقل الخارجي، ما أدى إلى إصابة شخص برضوض وتهشّم السيارة.
وأيضاً على طريق البقاع الغربي من جهة عميق، أدى انحراف سيارة من نوع هيونداي عن مسارها وارتطامها بعمود كهربائي، إلى جرح سائقها. وعند جسر جلالا وقع حادث سير بين جيب شيروكي وفان، ما أدى إلى جرح شخص كان إلى جانب السائق. وفي منطقة تل الأخضر في البقاع الغربي، انقلبت سيارة من نوع كيا عند أحد المنعطفات، ما أدى إلى جرح ستة أشخاص كانوا في داخلها.

رسالة من سليمان إلى ميرزا بشأن «مخالفات الكازينو»

تسلّم النائب العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا من وزير العدل شكيب قرطباوي، أمس، رسالة رئيس الجمهورية ميشال سليمان إليه المتضمنة إجراء تحقيق في ما نشرته وسائل الإعلام عن مخالفات ترتكب في كازينو لبنان، فكلّف ميرزا قسم المباحث الجنائية بإجراء التحقيق بإشرافه.