في الأسبوع الأوّل لطرحه، تصدّر فيلم الحركة والمغامرة الجديد Ready Player One (إنتاج «ووتر بروز» ــ 140 د) للمخرج الأميركي ستيفن سبيلبيرغ إيرادات السينما في أميركا الشمالية مسجلّاً 41.21 مليون دولار أميركي.تشارك في بطولة فيلم الخيال العلمي باقة من الممثلين من بينهم أوليفيا كوك وتاي شيريدان، وهو مقتبس عن رواية لإرنست كلاين بالعنوان نفسه، فيما تدور أحداثه في عام 2045. بهدف الهروب من رعبه اليومي، يلجأ الشاب المنبوذ «وايد واتس» إلى لعبة Oasis (واحة) الإلكترونية، وعندما يموت مؤسس اللعبة، تُعرَض ثروته على اللاعبين كجائزة لمَنْ يصل إلى نقطة معينة... لكن بعد خمس سنوات، يجد واتس نفسه مُحاصراً بديون خصومه في الواقع وداخل اللعبة.
وجاء في المركز الثاني الفيلم الجديد Tyler Perry's Acrimony (إخراج تايلر بيري) بإيرادات وصلت إلى17.1 مليون دولار، بينما تراجع فيلم الحركة والمغامرة والخيال العلمي «النمر الأسود» (Black Panther ــ إخراج ريان كوغلر) من المركز الثاني الذي احتله الأسبوع الماضي إلى المركز الثالث بإيرادات بلغت 11.26 مليون دولار.
التراجع كان أيضاً من نصيب فيلم الدراما I Can Only Imagine (إخراج أندرو وجون إروين) الذي خسر المركز الثالث الذي احتله الأسبوع الماضي لينزل إلى الرابع، بإيرادت بلغت 10.75 مليون دولار.
وجاء في المركز الخامس فيلم الحركة والمغامرة والخيال العلمي Pacific Rim Uprising (إخراج ستيفن دينايت) متراجعاً من المركز الأول الذي احتله الأسبوع الماضي، مسجلا إيرادات بلغت قميتها 9.205 مليون دولار.