حقق الممثل الأميركي جورج كلوني العام الماضي دخلاً أكبر مما يكسبه أي ممثل آخر في الفترة نفسها، ويرجع الفضل في ذلك إلى بيعه شركة «كزاميغو» للمشروبات الكحولية التي شارك في تأسيسها إلى شركة «دياجيو» العملاقة في صفقة قيمتها مليار دولار.وتشير تقديرات مجلة «فوربس» الأميركية ضمن قائمتها لأعلى شخصيات مجال الترفيه دخلاً في العالم، إلى أنّ النجم الهوليوودي البالغ 57 عاماً حقق أرباحاً بلغت 239 مليون دولار أميركي قبل احتساب الضرائب في العام الذي يبدأ في 1 حزيران (يونيو) 2017، مما يجعله يحتل المرتبة الثانية في القائمة السنوية لأغنى المشاهير في العالم، أي بعد الملاكم فلويد مايويدز.
علماً بأنّ نجمة تلفزيون الواقع وسيّدة الأعمال الأميركية كايلي جينر حلّت في المرتبة الثالثة، إذ حققت ما يقدر بنحو 166.5 مليون دولار. في هذا السياق، قالت «فوربس» إنّ الشابة المولودة في عام 1997 في طريقها لأن تصبح «أصغر مليارديرة عصامية» في الولايات المتحدة.
وتضم قائمة المشاهير المئة، نجوماً من جميع أنحاء العالم، قدّرت أرباحهم مجتمعة قبل الضرائب من 1 حزيران 2017 إلى 1 حزيران 2018. ومن بين الأسماء التي تشملها اللائحة، هناك 15 امرأة فقط، أي أقل بسيدة واحدة عن العالم الماضي.
ولفتت «فوربس» إلى أنّ كبار المشاهير حول العالم استطاعوا معاً الحصول على ما مجموعه 6.3 مليارات دولار أميركي، أي بزيادة 22 في المئة عن العام الماضي، مضيفة: «11 من كبار المشاهير حصدوا 100 مليون دولار، أي أكثر بمرتين مما حققوا في العامَيْن الأخيرَيْن».