نقل موقع TMZ المتخصص بأخبار المشاهير عن مصدر قريب من مغنية السول الأميركية الشهيرة أريثا فرانكلين قوله إنّها «في حالة صحية حرجة». وأشار الموقع نفسه في خبر منفصل، إلى أنّه «قيل لصديق مقرّب جداً من أريثا «استعد» إنّها تموت».بالتزامن مع ذلك، أكد صديق فرانكلين، إيفورد كاسيمي، لوكالة «أسوشييتد برس» أنّها محاطة حالياً بأفراد أسرتها، من دون الإفصاح عن تفاصيل إضافية.
وكانت الفنانة البالغة من العمر 76 عاماً، قد ألغت حفلات موسيقية في وقت سابق من هذا العام بسبب مشاكل صحية، فيما نصحها الأطباء بالراحة لمدّة شهرين. كما أنّها كانت قد أشارت العام الماضي في مقابلة مع قناة «دبليو دي آي في» التلفزيونية في ديترويت إلى أنّها تعتزم اعتزال الجولات الغنائية بعد طرح ألبوم جديد بالتعاون مع المغني ستيفي وندر. وأوضحت في حديث صحافي آخر أنّه «سأسجّل الأغنيات، لكن هذا سيكون العام الأخير لإقامة حفلات موسيقية».
على مدى سبعة عقود، استحالت فرانكلين إلى واحدة من أشهر المغنيات الأميركيات، وقدّمت سيلاً من الأغنيات التي صارت تصنّف ضمن الكلاسيكيات، من بينها Respect (احترام)، و(You Make Me Feel Like) A Natural Woman (تشعرني بأنّني إمرأة طبيعية). الفنانة الفائزة بجائزة «غرامي» الغنائية 18 مرة، واحدة من أفضل المغنيين من حيث مبيعات الألبومات على الإطلاق، كما تعدّ أوّل إمرأة تدخل قاعدة مشاهير الروك آند رول في عام 1987.