فاجأ فاروق الفيشاوي (1952) محبّيه، أمس الأربعاء بإعلانه عن إصابته بمرض السرطان. ولفت النجم المصري خلال حضوره الدورة الـ 34 من «مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط»، قائلاً: «بعد التحاليل والفحوصات، أخبرني طبيبي المعالج بأنّني مصاب سرطان، لكنّني سأتعامل معه على أنّه صداع وسأنتصر عليه». وأكّد نجم مسلسل «المفسدون في الأرض» (تأليف سيد موسى محمد الشناوي وإخراج سامي محمد علي) أنّه سيتحلّى بالإرادة والعزيمة لقهر هذا المرض، لافتاً إلى أنّه «سأحضر الدورة المقبلة لمهرجان الإسكندرية لأكون معكم وأهنئ زميلاً آخر على تكريمه».


وأردف الفنان البالغ 66 عاماً: «أنا مصاب بالحبّ أيضاً». كما وجّه كلمة لمحبّيه ممّا جاء فيها: «أرجوكم لا تنزعجوا وأدعو لي، وأوعدكم بأنّني سأنتصر عليه». وكان المهرجان قد كرّم الفيشاوي، على أن يتمّ تكريم مجموعة نجوم من بينهم الموسيقار عمر خيرت. حضر بطل مسلسل «علي الزيبق» (ﺇﺧﺮاﺝ منى سرايا وﺗﺄﻟﻴﻒ يسري الجندي) الحدث إلى جانب إبنه أحمد وزوجته.
علماً بأنّ الفيشاوي الإبن أثار بلبلة قبل أيام بعدما قبّل زوجته على السجادة الحمراء، خلال حضورهما مهرجان «الجونة السينمائي». يذكر أنّ «مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط» يحمل هذا العام إسم النجمة نادية لطفي، وحضر الافتتاح أمس باقة من النجوم المصريين أبرزهم: إلهام شاهين، وفيفي عبده، ورجاء الجداوي، وآخرين.
يستمرّ الحدث الفني لغاية 9 تشرين الأول (أكتوبر) الحالي، ويشارك فيه أكثر من 80 فيلماً من 25 دولة عربية وأجنبي.