بعد إعلان شفائها من سرطان الثدي في آب (أغسطس) الماضي، من خلال فيديو كليب أغنيتها «كل اللي بيحبوني» (إخراج أنجي جمّال)، بدأت إليسا رحلتها في مجال التوعية من هذا المرض والحثّ على ضرورة الكشف المبكر. فبعد تكريمها من قبل «وزارة الإعلام» اللبنانية في بداية الشهر الماضي بعد انتصارها على السرطان، ها هي الفنانة اللبنانية تظهر في شريط دعائي صوّر لصالح وزارة الصحة. ضمن أجواء زهرية (لون التوعية من سرطان الثدي)، ظهرت صاحبة أغنية «كرهني» إلى جانب وزير الصحة غسان حاصباني، لتُطلق «الحملة الوطنية اللبنانية للتوعية من سرطان الثدي وضرورة الكشف المبكر».


في الفيديو، دندنت إليسا مقطعاً صغيراً من أغنية «مشوار رايحين مشوار»، لينضم إليها حاصباني ويدعو النساء إلى ملاقاتهما في «حرج بيروت»، في 13 و14 تشرين الأوّل (أكتوبر) الحالي (من الساعة العاشرة صباحاً لغاية السادسة مساءً) للتعرّف على كيفية الكشف المبكر عن عن هذا المرض الخبيث، ولإجراء الصورة الشعاعية مجاناً.
طبعاً، لاقى الفيديو الترويجي حفاوة عالية من قبل الناشطين، ولا شك أنّه سيسهم في تحفيز النساء على الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وبالطبع سيكون لحضور إليسا ودعوتها للنساء انطلاقاً من تجربتها الخاصة ثقله على الحدث.
خطوة ذكية من وزارة الصحة، وفي الشهر العالمي للتوعية حول سرطان الثدي، أن تستفيد من تجربة المغنية اللبنانية ومن نجوميتها بغية تعميم التوعية إزاء ضرورة الكشف المبكر الذي يعدّ أساسياً في عملية الشفاء.