تُعرض سترة سوداء شهيرة ارتداها المغني الراحل مايكل جاكسون (1958 ــ 2009) خلال أولى جولاته الغنائية المنفردة في مزاد الشهر المقبل، فيما يقدّر أن يصل سعرها إلى 100 ألف دولار.وقالت دار «جوليانز» للمزادات، أخيراً إنّ «ملك البوب» ارتدى السترة خلال جولة غنائية عالمية للترويج لألبومه الشهير Bad، استمرت من عام 1987 حتى عام 1989، مشيرة إلى أنّ ظهر القطعة يحمل توقيع جاكسون.
وتعّد السترة، المزوّدة بالعديد من السحابات والأحزمة، إحدى أبرز الأزياء التي ارتداها النجم الراحل إلى جانب سترته الجلدية ذات اللونين الأحمر والأسود التي ارتداها في فيديو أغنيته Thriller وبيعت في مزاد عام 2011 بسعر 1.8 مليون دولار. علماً بأنّ أصبحت متعلقات جاكسون من أكثر مقتنيات المشاهير التي تحظى بالاهتمام منذ وفاته المفاجئة في 2009 في لوس أنجليس وهو في عمر الخمسين، إثر جرعة زائدة من عقار مخدر كان يستخدمه ليساعده على النوم.
رجل الأعمال ميلتون فيريت، وهو من أبناء تكساس وناشط في مجال الأعمال الخيرية، يعرض سترة Bad مع نحو مئة قطعة أخرى من مجموعته الكبيرة من تذكارات موسيقى الروك آند رول. ويعتبر أنّ هذا النشاط «يمثّل هذا المزاد فرصة لرد الجميل إلى الأوساط الموسيقية».
من المقرّر إقامة المزاد في العاشر من تشرين الثاني (نوفمبر) في مقهى «هارد روك» في ميدان «تايمز سكوير» في مدينة نيويورك الأميركية، على أن يضم كذلك غيتارات إلكترونية عزف عليها بوب ديلان وبول مكارتني وإريك كلابتون وعضوا فرقة «يو2» المعروفان بـ «ذا إيدج» و«بونو». ومن المتوقع أن يُباع الغيتار الواحد بما يراوح بين 20 و50 ألف دولار.
كما سيخصص جزء من عائدات المزاد لجمعية «ميوزيك كيرز»، وهي الذراع الخيرية لـ «ريكوردينغ أكاديمي» التي تمنح جوائز «غرامي الموسيقية المرموقة»، ومتخصصة في تقديم خدمات صحية وغيرها للموسيقيين.