لفتت محلات «جون لويس» البريطانية الأنظار أخيراً بإعلانها المخصص لموسم عيد الميلاد. فهذه السنة، بطل حملتها الدعائية هو النجم البريطاني إلتون جون (1947). على مدى دقيقتين و21 ثانية، يستعرض العمل الجذّاب مراحل من حياة جون الذي يحاول إثبات أنّ «بعض الهدايا ليست مجرّد هدايا».
تحمل الدعاية عنوان «الولد والبيانو» (The Boy and the Piano)، وتبدأ بالسير إلتون وهو يبدأ بعزف أغنيته الشهيرة Your Song على آلة البيانو في المنزل، ثم نذهب معه في رحلة إلى مراحل مفصلية من حياته، بما في ذلك جولات الاستاد، والسفر على متن طائرة خاصة، وإحياء حفلات في حانة محلية أو في مدرسة...أما النهاية، فعند الطفل جون البالغ أربع سنوات ينزل الدرج راكضاً صبيحة عيد الميلاد، ويفتح هديّة جدّته ليكتشف أنّها ليست سوى البيانو الذي سيغيّر حياته إلى الأبد!
صحيفة الـ «صن» البريطانية، لفتت اليوم الخميس إلى أنّ «جون لويس» اطلعت على أكثر من 300 سيناريو قبل الاستقرار على قصّة إلتون جون، ومن ثمّ التواصل مع الفريق الذي يدير أعماله.
في هذا السياق، قال صاحب أغنية Candle in the Wind إنّ «حملة «جون لويس» لعيد الميلاد لديها الكثير من الذكريات الدافئة بالنسبة لي ولعائلتي». وأضاف: «لقد كانت فرصة رائعة بالنسبة لي للتعبير عن حياتي من خلال الموسيقى والرحلة المدهشة التي أمضيتها، وكيف أنّ العزف على البيانو للمرّة الأولى يصادف اللحظة التي ظهرت فيها الموسيقى في حياتي… الإعلان رائع للغاية، ولقد أحببت حقاً كوني كتب جزءاً من كل تفاصيله».