مسلسل شهير جديد يستعدّ للحصول على نسخة سينمائية. فبعد أيّام من الإعلان عن التحضير لشريط مستوحى من أحداث المسلسل الأميركي Breaking Bad، يبدو أنّ Peaky Blinders يسلك الطريق نفسه. في حديث إلى موقع Yahoo Movies UK، أعرب المخرج البريطاني أوتو باثورست (1971) عن اعتقاده بأنّه بدأت فعلاً كتابة فيلم يستند إلى المسلسل الذي أنتجته «هيئة الإذاعة البريطانية» وحصل على جوائر عدّة أبرزها «بافتا».باثورست الذي أخرج الحلقات الثلاث الأولى من العمل الذي يجسّد بطولته كيليان مورفي، أضاف: «أعتقد أنّ الكاتب ستيف نايت يحضّر لشيء ما في هذا الخصوص». كلام، جاء كأنّه شبه تأكيد للشائعات التي يتم تداولها منذ فترة طويلة.
وكان مورفي قد سئل في 2016 عما إذا كان يتم التحضير لفيلم سينمائي، فأجاب بطريقة مبهمة: «نعم، لا… نوعاً ما.. لست متأكداً… نظرياً، تعجبني الفكرة لكن علينا انتظار الوقت المناسب». أما العام الماضي، فبدت الفكرة أقرب إلى التحقّق إذ قال في حديث إلى موقع «ديدلاين» إنّه «في حال كان النص جيّداً كما سيناريو المسلسل، فأشارك في المشروع طبعاً».

أبصر Peaky Blinders النور للمرّة الأولى في عام 2013، وهو عبارة عن أربعة أجزاء، يتألّف كلّ منها من ست حلقات. وحالياً، يجري تصوير الجزء الخامس الذي يُفترض أن يُعرض في 2019، إذ سيعود مورفي في دور «طوماس شيلبي»، إلى جانب بول أندرسون (آرثر شيلبي)، ومايكل غراي (فين كول)، وصوفي راندل (آيدا ثورن)، وهيلين ماكروري (بولي غراي). وقد تم الإعلان أخيراً عن أنّ سام كلافين، وآنيا تايلور ــ جوي، وبرايان غليسون، انضمّوا إلى فريق العمل. كما أنّه على جدول أعمال «بي. بي. سي» جزء سادس أيضاً.
تجدر الإشارة إلى أنّ العمل يدور في فلك مسلسلات الجريمة التاريخية، فيما تجري الأحداث في مدينة بيرمنغهام الإنكليزية، في فترة ما بعد الحرب العالمية الأولى. وهو مقتبس عن عائلة الـ «بيكي بلايندرز»، المكوّنة من أفراد عائلة «شيلبي» وبعض الآخرين من المنطقة التي تقطنها العائلة في «سمول هيث».