أعلنت استوديوات «وورنر بروز» أن تصوير فيلم «باتمان» أوقف في بريطانيا بعدما تبيّن أن أحد أفراد فريق العمل مصاب بفيروس كورونا، فيما كشفت مجلة «فانيتي فير» أنّ المصاب المشار إليه هو الممثل روبرت باتينسون الذي يؤدّي دور الرجل الوطواط في الشريط الذي يخرجه مات ريفز.وأفادت «وورنر بروز» في بيان تلقت وكالة «فرانس برس» نسخة منه بأنّ «نتيجة الفحوص التي أجريت لأحد أعضاء فريق الإنتاج في الفيلم جاءت إيجابية، فتم عزله التزاماً بالتدابير المعمول بها». وأضافت الشركة أنّ «التصوير عُلٌّقَ موقتاً»، من دون أن تشير في بيانها إلى اسم الشخص المصاب.
أما «فانيتي فير»، فنقلت عن «مصادر رفيعة المستوى» أنّ المصاب هو بطل الفيلم الممثل البريطاني روبرت باتينسون. «فرانس برس» حاولت التأكد من هذا الخبر من وكيل باتينسون، إلا أنّها لم تتمكن من التواصل معه.
ومن المتوقع أن تبدأ عروض «باتمان» في الصالات في حزيران (يونيو) 2021، إلا أنّ التصوير كان قد توقف مرّة أولى في آذار (مارس) الفائت بسبب جائحة كوفيد ــ 19، وانطلق مجدداً للتو. ولمّح مات ريفز إلى أنّ نسخته من هذا الشريط مستوحاة من «الأفلام السوداء» على غرار «تشاينا تاون» و«تاكسي درايفر»، وستتسم شخصية الرجل الوطواط بروس وين فيه بأنّها شخصية «بشريّ غير معصوم من الخطأ». علماً بأنّ قائمة الأبطال تضم أيضاً بول دانو، زوي كرافيتز، كولين فاريل، ألكس فيرن وغيرهم.