كشف الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما وزوجته ميشال، عن قائمة جديدة من ستة مشاريع، تندرج ضمن الصفقة التي وقّعاها مع منصة البثّ التدفّقي «نتفليكس».وأعلن الزوجان أنهما سيقودان إنتاج باقة منوّعة من البرامج التلفزيونية والأفلام الجديدة.
وأشارت شركة «هاير غراوند برودكشنز» التي أسسها الزوجان في عام 2018 بالشراكة مع Netflix، أنّها تعمل حالياً على أربعة أفلام جديدة ومسلسلين، من بينها سلسلة وثائقية عن المنتزهات الوطنية بعنوان Great National Parks، وفيلم الخيال العلمي Satellite، وعرض تلفزيوني مبني على فيلم إثارة يحمل اسم Firekeeper's Daughter. علماً بأنّه سبق للشركة أن نفّذت مشاريع مثل Crip Camp، وBecoming، وAmerican Factory الحائز جائزة الأوسكار.
وفي إطار الإعلان عن الخطط الجديدة، قالت عائلة أوباما في بيان صحافي: «أنشأنا منصة رفيعة لرواية قصص رائعة... من الخيال العلمي، إلى جمال عالمنا الطبيعي، إلى العلاقات التي تحددنا، تواصل Higher Ground السعي للحصول على وجهات نظر جديدة، وشخصيات مقنعة، وجرعة صحية من الإلهام». وأردفا: «لا يمكننا إلا أن نشعر بالفخر أكثر بالتعاون مع الفنانين الرائعين، وراء كل من هذه القصص، كل واحد منهم لديه شيء مهم ليقوله».