يشارك فيلم «صالون هدى» للسينمائي الفلسطيني هاني أبو أسعد في الدورة السادسة والأربعين من «مهرجان تورونتو السينمائي الدولي» (بين 9 و18 أيلول/ سبتمبر 2021)، ضمن قسم Platform (منصة)، وهو القسم المهتم بعرض أفلام المخرجين المميزين في السينما العالمية. الشريط مأخوذ عن أحداث حقيقية، ويتعمّق في مفاهيم الولاء والخيانة والحرية، من خلال أحداث تدور في محل لتصفيف الشعر في بيت لحم، تمتلكه سيدة تدعى «هدى». تتردد أم شابة تدعى «ريم» على المحل بصورة دورية لتغيير قَصّة شعرها؛ تنقلب الأمور رأساً على عقب حين يتم تصويرها في مواضع مخلّة بسبب «هدى» التي تحاول ابتزازها لتقوم بما هو ضدّ مبادئها. هكذا، يتعيّن على «ريم» أن تختار بين شرفها وخيانة بلدها.
عن فيلمه الجديد، يقول أبو أسعد في بيان: «نادراً ما أجد قصة مستوحاة من أحداث حقيقية تحتوي على تناقضات. «صالون هدى» فيلم تملؤه التناقضات التي تتشابك سوياً بطريقة دقيقة، ثم تبدأ في التوافق مثل التروس الرئيسية داخل الساعة، وفي النهاية تقوي بعضها البعض خلال التحامها. على الرغم من وجود وظائف وأجندات مختلفة، إلا أنها جميعاً تعمل لنفس الهدف: التشويق».
الفيلم من بطولة علي سليمان، منال عوض، ميساء عبد الهادي وآخرين.
علماً بأنّ القائمين على المهرجان الكندي سبق أن أعلنوا عن سلسلة من الأحداث التي ستشهدها دورة 2021، بما في ذلك عرض فيلم «ديون» لدوني فيلنوف، وإحياء ذكرى مرور 75 عاماً على أوّل لعبة NBA والتي جرت في تورونتو في عام 1946. وتشمل الأحداث الخاصة الأخرى عرض اثنين من الأفلام الفائزة في «مهرجان كان السينمائي الدولي»، وهما: A Hero لأصغر فرهادي، وMemoria لأبيشاتبونغ ويراسيتاكول، بالإضافة إلى دراما بابلو لارين «سبنسر». كما تم كشف النقاب عن قائمة من 38 فيلماً قصيراً ومعرض استعادي مخصص للمخرج والناشط ألانيس أوبومساوين.