تستعد منصة البث التدفقي «ديزني بلاس» لطرح جزء جديد من Home Alone، بعنوان Home Sweet Home Alone، بعد مرور 31 عاماً تقريباً من إبصار سلسلة الأفلام الأيقونية النور.تدور أحداث الفيلم الجديد حول «ماكس ميرسر»، وهو فتى صغير ذكي وواسع الحيلة، تركته عائلته وحيداً في المنزل ــ مجدداً ــ لقضاء إجازتها في اليابان. يحاول زوجان اقتحام البيت والاستيلاء على إرث لا يقدّر بثمن، فتقع على عاتق الصغير مهمة حماية نفسه وبيته من المتسللي
تشارك في بطولة العمل إيلي كيمبر، التي اشتهرت في مسلسل The Office، إلى جانب الممثل والكاتب الأميركي روب ديلاني، والممثل البريطاني آرتشي يايتس، فضلاً عن آيسلينغ بيا، كينان طومسون، تيم سايمونز وبيت هولمز.
السيناريو من كتابة ميكي داي وستريتر سايدل استناداً إلى السيناريو الأصلي لجون هيوز. أما مهمة الإخراج، فتولاها دان ميزر.
وكان الفيلم الأصلي قد حقق أرباحاً تقارب نصف مليار دولار على صعيد العالم، ليصبح أحد أشهر الأشرطة رغم بساطة قصته وأحداثه وصغر سن بطله.
ظل العمل الذي أخرجه كريس كولومبوس، صاحب الرقم القياسي لأعلى أرباح فيلم كوميدي على الإطلاق حتى عام 2011، وترشّح لجائزتي أوسكار، وجائزتي «غولدن غلوب»، وجائزة «غرامي»، فيما بقي في دور العرض لمدة 200 يوم تقريباً.
بناءً على هذا النجاح، تم إنتاج جزء ثان عام 1992 بعنوان Home Alone 2: Lost in New York. ثم أعقبه إنتاج 3 أجزاء مشتقة منه بأبطال مختلفين في 1997 و2002، وأخيراً في 2012.
تجدر الإشارة إلى أنّ «ديزني بلاس» تعمل أيضاً على أجزاء جديدة من أفلام Night At the Museum وCheaper by the Dozen وDiary of a Wimpy Kid.