كشفت منصة البثّ التدفّقي الأميركية «نتفليكس» النقاب عن الفيديو الترويجي الأوّل لأحدث أفلام السينمائي الإيطالي الحاصل على أوسكار باولو سورينتينو (51 عاماً)، The Hand of God (يد الله ــ 130 د). يقدّم التيرلر مشاهد جميلة ومليئة بالحياة تحيلنا إلى روائع سورينتينو السابقة. تدور أحداث الفيلم في مدينة نابولي، مسقط رأس المخرج، في ثمانينيات القرن الماضي، وتتبّع قصة نضوج مراهق غريب الأطوار. ويقول مراقبون أنّ «يد الله» هو أكثر أفلام سورينتينو خصوصية حتى الآن. وكواحد من أشهر صانعي الأفلام المعاصرين في إيطاليا، ليس من المستغرب أن يتم عرض فيلم The Hand of God ضمن المسابقة الرسمية في الدورة الثامنة والسبعين من «مهرجان البندقية السينمائي الدولي» (بين 1 و11 أيلول/ سبتمبر المقبل). علماً بأنّ الصالات الإيطالية ستستقبل العمل في 24 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، قبل أن يجد طريقه إلى «نتفليكس» في 15 كانون الأوّل (ديستمبر) 2021.
يؤكد الملخّص الرسمي للفيلم أنّه يروي قصة انفطار قلب شاب وتحرّره في نابولي في إيطاليا في الثمانينيات. يتبع The Hand of God «فابيتو شيسا»، وهو مراهق إيطالي غريب الأطوار انقلبت حياته وعائلته غريبة الأطوار النابضة بالحياة ــ أولاً بوصول أسطورة كرة القدم دييغو مارادونا، ثم بسبب حادث مروّع أنقذ منه مارادونا «فابيتو» عن غير قصد. يعود سورينتينو إلى مسقط رأسه ليروي قصته الأكثر شخصية؛ حكاية القدر والأسرة والرياضة والسينما والحب والخسارة.
الفيلم من بطولة الممثل والمخرج المسرحي الإيطالي طوني سيرفيلو، الذي لعب دور البطولة في فيلم The Great Beauty الحائز على جائزة الأوسكار لعام 2013. وقبل هذا الفيلم، اشتهر بعمله في دراما المافيا «غومورا» للمخرج ماتيو غاروني عام 2008.