أفلام جديدة لجايك جيلينهال وجيسيكا تشاستاين وغيرهما ستحظى بعروض أولى ضمن دورة 2021 من «مهرجان تورونتو السينمائي الدولي» التي تنطلق غداً الخميس. في مقاطعة أونتاريو الكندية، سيُطلب من الحضور إظهار دليل على التطعيم أو اختبار كورونا سلبي لدخول الفضاءات المخصصة لفعاليات المهرجان، بما يتماشى مع المهرجانات السينمائية الأخرى في جميع أنحاء العالم، فيما سيكون ارتداء القناع إلزامياً أيضاً.في هذا الإطار، قال الرئيسان المشاركان للمهرجان، جوانا فيسينتي وكاميرون بيلي، إنّ الحدث «أولى عناية كبيرة ودراسة في تنفيذ بروتوكولات محددة لتقليل المخاطر على الجماهير والضيوف... لقد اعتمدنا على التوجيهات الطبية المحلية والإقليمية والمشورة بشأن الاختبارات السريعة ونتوقّع أن يوفر هذا مستوى آخر من الوضوح والراحة لجميع رواد مهرجان 2021».
ستحضر جيسيكا تشاستين بفيلمين جديدين؛ الأوّل يمزج بين الإثارة والكوميديا والغموض بعنوان The Forgiven لجون مايكل ماكدوناغ. أما الثاني، فهو شريط السيرة الذاتية The Eyes of Tammy Faye (إخراج مايكل شوالتر). وتعلّق آمال كبيرة على هذا العمل لحصول الممثلة الأميركية على أوسكار. تلعب الفنانة البالغة 44 عاماً «تامي فاي باكر»، الشخصية التليفزيونية التي اكتسبت شهرة في السبعينيات.
سيشهد المهرجان أيضاً العرض الأول لفيلم «نتفليكس» المثير The Guilty (إخراج أنطوان فوكوا) من بطولة جايك جيلينهال. الشريط عبارة عن نسخة جديدة من الفيلم الدنماركي الذي يحمل الاسم نفسه، والصادر عام 2018. يحكي العمل قصة ردّ ضابط شرطة على مكالمة طوارئ غير عادية.
كما ستحضر منصة البثّ التدفّقي الأميركية بالفيلم الدرامي The Starling (إخراج ثيودور ميلفي)، الذي تطلّ فيه ميليسا مكارثي بدور امرأة حزينة تصادق طائراً.
ومن بين الأفلام الأخرى التي تأمل الحصول على جوائز، فيلم The Humans المقتبس عن مسرحية ستيفن كرم التي تدور حول عائلة في عيد الشكر. علماً بأنّ هذا الشريط يعدّ التجربة الإخراجية الأولى لكرم.
أما كيرا نايتلي، فتطل في «مهرجان تورونتو» بـ Silent Night (كامي غريفين) وهو من أفلام عيد الميلاد بلمسة قاتمة، بينما تتصدر نعومي واتس قائمة أبطال Lakewood (فيليب نويس)، وهي قصة مثيرة تم تصويرها خلال الوباء.
علماً بأنّ الدورة السادسة والأربعين من «مهرجان تورونتو السينمائي الدولي» تنطلق غداً الخميس وتستمرّ لغاية 18 أيلول (سبتمبر) الحالي.