قبل موعد العرض العالمي الأوّل لأحدث أفلام سلسلة مغامرات جيمس بوند No Time to Die (لا وقت للموت) في لندن في 28 أيلول (سبتمبر) المقبل، أعلن القائمون على الشريط أنّه سيكون الأطول ضمن السلسلة، إذ تبلغ مدّته 163 دقيقة.هذا الإعلان أثار حفيظة جزء كبير من عشّاق العمل ممن عبّروا عن امتعاضهم على مواقع التواصل الاجتماعي، وفق ما نقلت صحيفة «ذا إندبندنت» البريطانية.
وكان موعد العرض العالمي الأوّل قد حُدّد قبل أسابيع في قاعة «رويال ألبرت هول» التي تبلغ قدرتها الاستيعابية 5900 مشاهد. جاء ذلك بعدما كان من المقرّر أساساً أن يقام في العاصمة البريطانية في 31 آذار (مارس) 2020، لكنه أرجئ مراراً بسبب جائحة كوفيد-19.
يقام العرض بحضور الممثل البريطاني دانيال كريغ الذي يؤدي دور العميل السرّي البريطاني الشهير للمرّة الخامسة والأخيرة، إلى جانب المنتجين مايكل جي. ويلسون وباربرا بروكولي، والمخرج كاري جوجي فوكوناغا.
في الجزء الخامس والعشرين من السلسلة الشهيرة، يقرّر 007 التقاعد ليتمتّع بحياة هادئة في جامايكا. لكن راحة باله سرعان ما تنقطع عندما يأتي صديقه القديم من وكالة الإستخبارات المركزية الأميركية (CIA)، فيليكس ليتر، طالباً منه المساعدة.
أما «الشرير» في القصة، فيؤدي دوره الممثل الأميركي من أصل مصري رامي مالك الذي فاز بجائزة أوسكار عام 2019 عن فئة أفضل ممثل عن تأديته دور مغني فرقة «كوين» الراحل فريدي ميركوري. ومن أبرز المشاركين في «لا وقت للموت» أيضاً الممثلان بن ويشو وكريستوف والتز، والممثلات لاشانا لينش وليا سيدو وآنا دي أرماس.