بذلت الممثلة الأميركية أماندا سيفريد الكثير من الجهد ليخرج فيلمها الجديد A Mouthful of Air الذي يدور حول المعاناة مع اكتئاب ما بعد الولادة، إلى النور.الشريط مقتبس من رواية تحمل الاسم نفسه صدرت في 2003 للكاتبة آيمي كوبلمان التي تناولت فيه تجربتها الشخصية. جاءت فكرة تحويل الكتاب إلى فيلم بعدما استمعت كوبلمان إلى امرأة تتحدّث عبر الراديو عن معاناتها مع هذا الاضطراب. وبعدها، تواصلت مع سيفريد لمعرفة إمكانية تقديم عمل سينمائي يسلط الضوء على هذه المسألة. علماً بأنّه وفقاً لدراسة أجرتها المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، عانت واحدة من كل ثماني نساء من أعراض اكتئاب في فترة ما بعد الولادة في عام 2018 وحده.
وبعد بحث غير موفّق عن مخرج للفيلم، قررت كوبلمان أن تتولى شخصياً المهمة رغم أنّها لا تملك أي خبرة سينمائية.
الفيلم الذي تتولى شركة «سوني بيكتشرز» توزيعه، يبدأ عرضه غداً الجمعة في الصالات الأميركية.
في إطار من الدراما، يتناول العمل قصة «جولي ديفيس»، الكاتبة التي تُقدم العديد من الكتب للأطفال لمساعدتهم على تجاوز مخاوفهم. لكن المرأة تواجه في حياتها الشخصية العديد من المخاوف بسبب إصابتها باكتئاب مع بعد الولادة.
وتعليقاً على عملها الجديد، قالت سيفيرد في تصريحات إعلامية إنّه «سيساعد الجمهور على فهم ما تمرّ به المرأة عندما ترزق بطفل، وعندما تصاب باكتئاب ما بعد الولادة وعندما تصاب بصدمة... كل هذه الأمور التي يخشى الناس مناقشتها. لا تزال هذه الأمور تشكل وصمة، لماذا؟».
تجدر الإشارة إلى أنّه إلى جانب الممثلة البالغة 35 عاماً، يشارك في بطولة A Mouthful of Air كلّ من: بريت روبرتسون، جنيفر كاربنتر، فين واتتروسك، بول جياماتي وآيمي إيرفنغ.