يعرض المخرج الأميركي كوينتين تارانتينو سبعة مشاهد غير معروضة من فيلمه الشهير Pulp Fiction بنسق NFT، للبيع في مزاد.وNFT هو أسلوب تشفير عبر الرموز غير القابلة للاستبدال، يتيح منح شهادة تثبت أصالة أي منتج رقمي، سواءً أكان صورة أم رسماً تعبيرياً أم فيديو أم مقطوعة موسيقية أم مقالة صحافية.
كل رمز من هذه الرموز السبعة غير القابلة للاستبدال سيضم محتوى «سرياً» يُكشف فقط لصاحبه، إضافة إلى النصوص الأولى المكتوبة للفيلم بخط اليد وملاحظة من المخرج حائز جائزة أوسكار. غلاف الرمز سيعرض عملاً فنياً لم يسبق له مثيل، بينما ستكشف ملاحظة تارانتينو المرفقة أسراراً عن الفيلم والمخرج نفسه، وفقاً لبيان صحافي عن المزاد نقلته وسائل إعلام أميركية عدّة من بينها CNET و«سي. أن. أن».
وكان تارانتينو قد ألقى خطاباً في مؤتمر NFT.NYC في «تايمز سكوير» أمس الثلاثاء، متحدّثاً عن رحلة كتابة Pulp Fiction. وأكد أنّه أمضى سبعة أشهر في تأليف السيناريو الذي كتبه بخط يده، مشيراً إلى أنّ المخطوطة الأصلية تعمّها الخربشة والشطب، وكاشفاً أنّ الشخصية التي لعبها الممثل جون ترافولتا في الفيلم (فينسنت فيغا)، أطلق عليها اسم «إدغار» في المسودة.
أنشئت الرموز المميزة لتارانتينو على Secret Network، وهي «سلسلة كتل» (blockchain) تركز على الخصوصية. علماً بأنّ المخرج يتعاون مع منصة التبادل «أوبن سي» في هذا المزاد.
وكان Pulp Fiction قد أبصر النور في عام 1994، وهو من بطولة جون ترافولتا وصامويل إل. جاكسون وأوما ثورمان وبروس ويليس. في إطار من الكوميديا السوداء والبوليسية، يربط الشريط بين القصص المتقاطعة لعصابة من لوس أنجليس ولاعبين هامشيين ومجرمين لا يملكون الخبرة الكافية. وحصد العمل السعفة الذهبية في «مهرجان كان السينمائي الدولي» بالإضافة إلى أوسكار عن فئة أفضل سيناريو (من أصل 7 ترشيحات).