حقّق أحدث أجزاء سلسلة «سبايدر مان» الذي يحمل عنوان «الرّجل العنكبوت: لا طريق للوطن» (150 د) 253 مليون دولار أميركي من مبيعات التذاكر في الولايات المتحدة وكندا خلال عطلة نهاية الأسبوع، مسجّلاً بذلك رقماً قياسيّاً خلال جائحة فيروس كورونا ومُحتلّاً المرتبة الثالثة لأعلى إيرادات العرض الأول في تاريخ هوليوود، حتى مع بدء تفشّي المتحوّر الجديد أوميكرون.وفي جميع أنحاء العالم، حقّق الفيلم 334.2 مليون دولار إضافية في مطلع هذا الأسبوع بإجمالي بلغ 587.2 مليون دولار، وفقاً لتقديرات شركة «سوني» الموزّعة للفيلم الذي أخرجه جون واتس ويتشارك بطولته طوم هولاند وزندايا، مع عدد من نجوم النسختَين السابقتَين، وعلى رأسهم البريطاني بنديكت كومبرباتش. عندما صار «بيتر باركر» متّهماً بقتل «ماستريو» ونشر الفوضى في المدينة، يلجأ إلى «دكتور سترينج» في محاولة لمحو ما حدث واستعادة سرّية هُويّته. وهو في طريقه لفعل ذلك، يجد باركر نفسه في مواجهة مع أعداء من عوالم أخرى. هذه هي باختصار قصّة العمل الجديد الذي بلغت ميزانيّته 60 مليون دولار.
وعلى ضوء الأرقام التي حقّقها في شبّاك التذاكر في أميركا الشمالية، قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة «موشن بيكتشر غروب» المملوكة لـ «سوني بيكتشرز إنترتينمنت»، طوم روثمان، في بيان: «الإيرادات التاريخية في بداية عرض +سبايدر مان+ خلال عطلة نهاية الأسبوع (مطلع هذا الأسبوع) بجميع أنحاء العالم، وفي ظلّ العديد من التحدّيات، تؤكّد مجدّداً مدى التأثير الثقافي الذي لا مثيل له الذي يمكن أن تحدثه الأفلام التي تُعرض حصرياً في دور العرض السينمائي».
وحطّمت مبيعات التذاكر الأميركية والكندية حتى أكثر التوقّعات تفاؤلاً خلال الأسبوع الماضي عندما اعتبر المحلّلون أنّ تحقيق إيرادات تصل إلى 200 مليون دولار هو أمر بعيد المنال.
ولم يسبق «الرجل العنكبوت: لا طريق للوطن» في تحقيق أكبر الإيرادات في بداية العرض تاريخياً سوى «المنتقمون: لعبة النهاية» و«المنتقمون: الحرب اللانهائية».